فوائد حليب الصويا

يستخرج حليب الصويا من فول الصويا و له العديد من الفوائد الصحية و يعمل علي سلامة الانسان وصحته و ذلك لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات و المعادن الضرورية للانسان و خاصة المراة فالحليب الصويا علي المرأة العديد من الفوائد التي سوف نعرفها في هذا المقال في السطور القادمة.

فوائد حليب الصويا للمراة

يحتوي حليب الصويا عل هرمون البروجسترون الذي له تاثير رهيب علي انوثة المرأه و حيويتها حيث يساعد هرمون البروجسترون علي تكبير حجم المؤخرة و الارداف و من فوائد حليب الصويا للصدر انه يكبر حجم الصدر حيث اذا قامت المرأء بشرب 3 اكواب يوميا لمدة شهر سوف تلاحط التطور الرهيب في حجم الصدر.

و حليب الصويا يعتبر سر جمال المرأة و تالقها و حيويتها حيث انه اثبتت الدراسات ان لحليب الصويا دور هام في علاج الكثير من الامراض التي تصيب المرأة و اهمها انه يقي من سرطان الثدي و ان المرأة التي تستخدم الصويا او حليب الصويا ضمن قائمتها الغذائية تتمتع بقدر اكبر من النشاط و الحيوية و اكثر صحة عن غيرها من الذين لا يستعملون حليب الصويا.

و ايضا تحمي السيدات من هشاشة العظام و الامراض المزمنة التي تصيب السيدات و تقلل ايضا من النوبات الحرارية التي قد تصيب السيدات في سن اليأس و مفيد ايضا لانقاص الوزن الزائد في البطن. كما يحتوي حليب الصويا علي العديد من المركبات مثل مركب اليرافلافون التي لها تاثير كبير ايجابي علي قوة و صحة العظام للسيدات في سن اليأس كما احتوائه علي الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم و الماغنيسيوم و النحاس و الحديد يعمل بدورة علي المحافظة علي الكثافة المعدنية في الهيكل العظمي و الاوراك علي الاخص.

كما ان حليب الصويا يحتوي علي بروتين الصويا الذي له دور كبير و فعال في تخفيف الوزن و التخسيس حيث انه يحتوي علي نسبة بروتين عالية و الاغذية البروتينية تقلل من الجوع او تعطي الاحساس بالشبع بما تعطية للجسم من مد للطاقة فتساعد علي تقليل الشهية و تشجع الشعور بالشبع كما لحليب الصويا دور هام في تخفيف الكرش و ازالة دهون البطن و تعمل علي انقاص الوزن بطريقة سريعه.

فوائد حليب الصويا للبشرة

لحليب الصويا فوائد عديدة لجميع انواع البشرة و ذلك لاحتوائه علي الكثير من الفيتامينات و المعادن و الزيوت الهامة لصحة و جمال و نضارة البشرة حيث يحتوي حليب الصويا علي بروتين يساعد عي ترطيب البشرة و انسجة الجلد و يحافظ عليها من الجفاف.

و يحتوي حليب الصويا علي حمض الاوليك الذي يساعد علي منع و تقليل ظهور مادة الميلانين الضارة بالبشرة و يقلل من تقدم الشيخوخة و ظهور علامتها علي الجلد و يساعد علي تقليل التشققات و البقع السوداء و البثور و يساعد علي تفتيح البشرة لما يحتوية من حمض الاوليك و يخفف من ظهور التجاعيد و الخطوط البيضاء و الحمراء علي الجلد و علامات تمدد الجلد. و للحصول علي بشرة ناعمة ونظيفة يتم وضع حليب الصويا علي قطنة و دهن الوجه به لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد و سيعطي نتيجه فعاله.

و يدخل حليب الصويا في العديد من مستحضرات التجميل التي تساعد علي تفتيح البشرة لانه يبقي البشرة رطبة و تساعد علي عدم جفافها و تمنع ايضا ظهور التكتلات و يحمي ايضا حليب الصويا من اضرار الاشعة الشمسية الضارة مثل الاشعة فوق البنفسجية و يقي ايضا من الاصابة بمرض سرطان الجلد و يساعد ايضا علي الوقاية من الاصابة بالاتهابات الجلدية.

و يساعد حليب البشرة علي علاج حب الشباب و الحد منه و ذلك لاحتوائة علي العديد من المركبات الصناعية و الفيتامينات الهامة و المفيدة لصحة و نضارة و جمال البشرة و يحتوي حليب الصويا علي العديد من البروتينات التي هي ضرورية لبناء الكولاجين الهامة لبناء الانسجة الضامة و التي بدورها تطفي علي البشرة النضارة و الجمال , و يمكن لكوب واحد من حليب الصويا يوميا ان يحمي البشرة و يعطيها النضارة و الجمال.

شاركها مع اصدقائك