فوائد حبوب اللقاح مع العسل

دائما ما يرتبط استخدام حبوب اللقاح مع العسل نظرا لقيمتهما الغذائية الكبيرة بجانب خواصهم العلاجية التي لا حصر لها، حيث يقوم النحل بنقل حبوب اللقاح الموجودة علي الازهار والتي تكون في شكل بودرة ناعمة تعلق في شعر جسم النحلة وتنقلها من زهرة لاخري لحدوث التلقيح.

ونظرا لقيمة حبوب اللقاح الغذائية العالية فهي تدخل في كثير من المجالات سواء الطبية او الجمالية، فهي غنية بالبروتينات والاحماض الامينية بجانب السكريات وكثير من الفيتامينات خاصة مجموعة فيتامين ب كاملة، وكذلك تحتوي حبوب اللقاح علي عدة معادن وعناصر هامة كالمغنيسيوم والكالسيوم والانزيمات والخمائر بجانب الكلور.

وتزيد قيمة وفوائد حبوب اللقاح اذا ما تم خلطها مع العسل لتصبح من ابرز العلاجات الطبيعية لاكثر الامراض الصعبة والمستعصية، وفيما يلي سنقدم لكم اهم فوائد حبوب اللقاح مع العسل وطريقة استخدامة.

فوائد حبوب اللقاح مع العسل

تعتبر وصفة حبوب اللقاح مع العسل من افضل الوصفات المستخدمة في علاج كثير من انواع السرطانات وخصوصا سرطان البروستاتا المنتشر عند الرجال، وطريقة استخدام حبوب اللقاح مع العسل في علاج سرطان البروستاتا يكون كالاتي:

نقوم باضافة مقدار 500 مللي جرام من حبوب اللقاح الي ماء الاستحمام وليكن في البانيو ثم نضيف الي ماء الاستحمام كمية مناسبة من عسل النحل الطبيعي، ثم يقوم المصاب بالجلوس في ماء الاستحمام ويفضل ان يكون ليلا قبل النوم لمدة ربع ساعة علي الاقل، مع الاستمرار علي هذه الوصفة يوميا ولمدة شهر كامل وسيكون الشفاء الكامل باذن الله.

فوائد حبوب اللقاح مع العسل للجنس

بلا شك وبتجارب الكثيرين اثبتت وصفة حبوب اللقاح مع العسل في كفائتها في رفع القدرة الجنسية عند الرجال، كما اثبتت كفائتها ايضا في علاج مشكلة العقم وضعف الخصوبة سواء للرجال او السيدات، وطريقة اعداد الوصفة تكون باضافة خمسين جرام من طلع النخيل الي نفس الكمية من العسل ونضيف اليهم ايضا خمسين جرام من الجنسنج واربعين جرام حبوب لقاح ونقوم بمزج المكونات جيدا، ثم يؤخذ منها معلقتين يوميا.

والجدير بالذكر ان من فوائد حبوب اللقاح قدرتها علي تخفيف اعراض الدورة الشهرية للسيدات كما تزيد من مناعة الجسم بشكل عام وتعزز وظائف الكبد مما يضمن تخليص الجسم من السموم والسرطانات.

كما ان تناول حبوب اللقاح يحسن من النشاط وطاقة الجسم وتحمل التعب نظرا لغناها بالكربوهيدرات والبروتينات بجانب الفيتامينات المتعددة وبالاخص فيتامين ب.

كما يمكن الاستعانة بحبوب اللقاح في علاج الامراض الجلدية كالاكزيما الجلدية والصدفية، وهي تساعد في تهدئة الجلد نظرا لاحتوائها علي احماض امينية  ولانها تجدد خلايا الجلد التالفة.

ايضا من فوائد حبوب اللقاح مع العسل انه تساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي لغناها بمضادات الاكسدة والالتهابات، وتناول خليط حبوب اللقاح مع العسل يقي من الاصابة بالربو التنفسي.

ونظرا لغني حبوب اللقاح بالبيوفلافونيد والبروتين فهي هامة ومفيدة لصحة القلب والاوعية الدموية حيث تقوي الشعيرات الدموية وخفض نسبة الكوليسترول السيئة في الدم الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

شاركها مع اصدقائك