فوائد حبوب الزنك

يعتبر الزنك احد اهم العناصر الرئيسيه الموجوده في جسم الانسان و المهمه لقيامه لانه يقوم بتجديد الخلايا التالفه كما يساعد في الحفاظ علي توازن الهرمونات الموجوده في الجسم كما يسهل عملية امتصاص الفيتامينات و خلق البروتينات الا انه يساهم بشكل كبير في تقوية و تعزيز جهاز المناعه.

و تعتبر اللحوم احد اغني المصادر التي تحتوي علي الزنك بجانب اللفت و البازلاء بالاضافه الي الفول السوداني و اللوز و القمح و الزنجبيل و قد اظهرت الكثير من الابحاث العلميه الحديثه ان للزنك دور كبير في علاج البثور و حب الشباب كما انه يدخل في تكوين المضادات الحيويه لتكون اكثر فاعليه.

يعمل الزنك علي علاج امراض البروستاتا و تحسين جميع جوانب الصحه و يعرف الزنك لدي الكثير من الناس بخواصه المنشطه و المعزز للمناعه، كما يعد نقص عنصر الزنك في الجسم و لو حتي بكميات صغيره كارثه لما يرجع و يؤثر بالسلب علي جسم الانسان لانه يدخل في تكوين كل نسيج في الجسم و يشارك مباشرة في انقسام الخلايا بالاضافه الي انه يعتبر من مضادات الأكسدة القوية مما يساعد في الوقاية من السرطان.

كما يؤدي نقص معدن الزنك في الجسم بالتسبب في معظم حالات العقم لكل من الرجال والنساء ويسبب انخفاض الرغبة الجنسية كما ان انخفاض الزنك يزيد آثار الإجهاد على الجسم ويسرع الشيخوخة. بالإضافة إلى ان الزنك يعمل علي توفير مستويات الطاقة اللازمه و تكوين الجسم ويتركز عنصر الزنك بشدة في العظام والبنكرياس والكلى والكبد و شبكية العين.

فوائد حبوب الزنك للرجال

اثبت الزنك عظمه الله سبحانه و تعالي في خلقه حيث ان للزنك تاثير عظيم و رائع في علاج حالات العقم عند الرجال و تنشيط المناعه و تعزيزها بالاضافه الي انه يعمل علي تحسين التئام الجروح و زيادة نمو الشعر بالاضافه الي انه يعمل علي زيادة الرغبه الجنسيه و النشاط و الكفاءه و يضاعف قدره الرجل عند الاتصال الجنسي.

كما يفيد الزنك البروستاتا لدي الرجال ويقيها من المشاكل الصحية التي قد تواجهها كما يفيد الزنك في علاج ضعف الخصوبة. كما تعمل حبوب الزنك علي تثبيط انزيم الفا 5 الذي يساعد في انتاج هرمون الذكورة النشط وهو الذي يتسبب في تضخم البروستاتا.

فوائد حبوب الزنك للحامل

يكمن داخل الزنك العديد و العديد من الفوائد التي تمد الحامل بما يلزمها خلال فترة الحمل فهو يعتبر احد اهم الفيتامينات و المكملات الغذائيه و يساعدها علي ادرار اللبن و يمثل غذاء متكامل للجنين و يساعد في نموه نمو صحي و سليم. فهو يعمل علي تكوين الاعضاء الداخلية للجنين كما يساعد في بناء الهيكل العظمي له و الجهاز العصبي بالاضافة الي جهاز الدورة الدموية.

كما قد يؤدي نقص الزنك في جسم الحامل الي خطورة التعرضة للاجهاض او تسمم الحمل لذلك ينصح الاطباء بتناولي 8 ميلي من الزنك يوميا اثناء فترة الحمل و هو ما يمكن الحصول عليه من خلال المأكولات البحرية و اللحموم الحمراء وبعض البقول مثل العدس واللوبيا.

فوائد حبوب الزنك للبشره

يعد عنصر الزنك احد اهم العناصر التي تدخل في مستحضرات العنايه بالبشره فهو عامل اساسي للحفاظ علي صحة الجلد و العمل علي شفاء التقرحات الجلديه و الحروق بالاضافه الي انه يدخل في تكوين مادة الكولاجين المسؤله عن سرعة شفاء الجروح و منع ظهور علامات الشيخوخه المبكره. كما يعمل الزنك علي ترطيب البشره و تحفيز نشاط الغدد الدهنيه كما انه يساعد في الوقايه من اشعة الشمس الضاره لما يحتويه من مواد مضاده للاكسده.

فوائد حبوب الزنك للطول

لا شك عن كلامنا السابق عن فوائد الزنك الكثيرة واهميتة لجسم الانسان. وقد اثار بعض الجدل وكثرت الاساله عن هل حقا حبوب الزنك تزيد من الطول؟ فكثر ممن يعانون من قصر القامة ويريدون بشتي الطرق البحث عن اي وسائل لزيادة الطول ولكن هل فعلا تناول حبوب الزنك يزيد من الطول؟ هذا ما سنعرفه في السطور القادمة.

لا يوجد اي دليل علمي قاطع علي ان تناول حبوب الزنك يزيد من طول القامة فحبوب الزنك فقط تمكن ان تحسن من بناء DNA و بروتينات الخلية ولوحظ فقط في بعض الدراسات التي أجريت علي الأطفال التي تعاني من نقص مادة الزنك في اجسامهم الي ان طولهم قد تحسن بشكل بسيط جدا ولكن ليس مع كل الأطفال.

وعلي الرغم من كثرة فوائد الزنك للجسم الا ان كثرة تناولة قد يؤدي الي نتائج سلبية ومضاعفات للجهاز الهضمي والبولي لذلك يجب الحذر من تناول أي حبوب او ادوية بدون استشارة الطبيب.

شاركها مع اصدقائك