فوائد بيض السمان

يعتبر بيض السمان من الاطعمه المغذيه جدا والتى لها فوائد صحيه عديدة تقى الكثير من الامراض لانه يحتوى على كثير من الفيتامينات المغذيه وسعراته الحراريه منخفضه جدا والكربوهيدرات يكاد يكون معدوم ومن العناصر الغذائيه التى يحتوى عليها بيض السمان (فيتامين ريبوفلافين (B2) – فيتامين ريتينول A – فيتامين B12 – فيتامين B6 – فيتامين B1- وفيتامين – (C) فيتامين (د) – فيتامين E).

ويحتوى ايضا بيض السمان على مضادات الاكسده كما يحتوي علي عناصر اوميجا 3 – اوميجا 6 – الاحماض الدهنيه – السيلينيوم – الكولين – البوتاسيوم المغنسيوم – حمض الفوليك – الحديد – الزنك – الفسفور. وهذة الفيتامينات والمعادن تعمل على مكافحة الامراض والوقايه منها مثل القدره الجنسيه وقوة الانتصاب / نضارة الجلد وصحته / تعالج الحصوات المتكونه فى الكلى , كما تعمل على علاج قرحة المعده و تساعد فى علاج مرض القلب و تساعد فى علاج مرض السرطان بالاضافة الي انه يعالج فقر الدم و يعمل على نمو دماغ الطفل او الجنين من خلال امه وايضا يعالج مرض السكرى و يمنع الشيخوخه المبكرة و يقوم بأيقاف الربو.

ايضا يساعد بيض السمان فى علاج الكثير من امراض الجلد مثل الصدفيه والاكزيما وتلف الجلد ويحتوى بيض السمان على مواد غذائيه تساعد فى الوقايه والعلاج من هذة الامراض ويحتوى ايضا على احماض دهنيه توفر علاج طبيعى وتعمل على رطوبة الخليه فتقوم بشفاء الجلد من التلف والجفاف وتعمل بشكل مستمر على ترطيب الجلد.

كما يعمل ايضا بيض السمان على رفع القدره الجنسيه لدى الرجل وزيادة الرغبه الجنسية لاحتواءه على الفسفور والفيتامينات مثل فيتامين (ب) وفيتامين E وفيتامين D فتعمل هذة العناصر الغذائيه على تغذية وتحفيز البروستاتا وهو امر هام للصحه الجنسيه عند الرجل.

كما يعمل بيض السمان على الوقاية من خطر الاصابه بامراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم لانه غنى وملىء بحمض الفوليك والحديد والبروتين والفسفور والسيلينيوم والريبوفلافين وفيتامين B12)) وهذة العناصر مفيده للقلب وصحته جدا.

ليس هذا كل ما يحتويه بيض السمان من فائدة فهو ايضا يساعد فى الوقايه من مرض السرطان والقضاء عليه لاحتواءه على مواد مضادة للاكسدة فهو غنى بالسيلينيوم و فيتامين أ فيقوم بمنع السرطان من خلال حماية الخلايا , ويعمل ايضا بيض السمان على علاج فقر الدم وهذا لاحتواءه على فيتامين B12)) والحديد.

كما يقوم بيض السمان ايضا بتطوير حوالى 90% من مخ الطفل لانه يحتوى على اوميجا 3 واحماض دهنيه لتطوير الخلايا العصبيه فى دماغ الجنين ويعمل ايضا على التنميه من ذكاء الطفل , كما يعمل بيض السمان على صحة وشباب البشره فيعطيها النضاره الازمه المستوحاه من الطبيعه بدون اضافة اى مواد كيماويه ضاره , والاستمرار على تناول بيض السمان يحافظ على جميع اجزاء الجسم الخارجيه والداخليه ويقى من اخطار الامراض.

وبيض السمان قيمته الغذائيه حوالى ثلاث مرات اكثر مما يحتويه بيض الدجاج مثلا بيض السمان يحتوى على بروتين بنسبة 13% وبيض الدجاج 11% والبروتين هو المسؤل عن بناء العضلات وهو مصدر للطاقة , و البروتين الذى يحتوى عليه بيض السمان هو من النوع المتميز فى احتواءه على عناصر مغذيه عاليه جدا كما يحتوى على فيتامين B1 او الثيامين B1 والثيامين هذا مسؤل عن التركيب الحيوى ونقصة يؤدى الى امراض الاعصاب البصريه والشعور بالضيق واضطراب والتهيج وفقدان الوزن والحصول على الثيامين سهل وهذا بتناول بيض السمان. كما يقدم بيض السمان خمس اضعاف البوتاسيوم والحديد وهذة المعادن ضروريه جدا لجسم الانسان ونقصهم يؤدى الى فقر فى الدم والمعادن مهمه ايضا فى حمل الاكسجين الى الدم.

شاركها مع اصدقائك