فوائد بول الابل

اختلفت الاقوال حول بول الابل وتناوله كعلاج بل ان هناك مؤرخات تثبت استخدامه فى الطب النبوى وان النبى محمد عليه الصلاة والسلام اشار الى فائدته فى العلاج من الامراض واثبتت التجارب انه يعالج من امراض العصر المستعصيه كامراض الكبد والسرطان وعلاج انتفاخ البطن.

وقام عدد من الباحثون بتحليل بول الابل ووجدوا فيه العديد من المواد المفيده لصحة الانسان منها حمض اليوريك والكرياتين والازمولارتى والبروتينات الزلاليه كما انه غنى بالبوتاسيوم والبولينا , وهناك اثبات علمى وعملى لقدرة البول على تحسين العمليه الهضميه حيث ان سكان المناطق القبليه يستخدمونه عند الاصابه بمشاكل فى الهضم وقام عدد من الاطباء بوصفه لمرضى الاضطرابات الهضميه ووجدوا نتائج مبهره فى علاج الجهاز الهضمى من عصر الهضم والوقايه ايضا من امراض اخرى تصيب الجهاز الهضمى.

وهناك العديد من النظريات والابحاث العلميه للبحث عن بول الابل وفوائده وتوصلوا الى ان لبول الابل فوائد منها علاج الامراض التى تصيب الجلد والبشره كالسعفه التى قد تصيب الشعر والجسم والقوباء الحلقيه وايضا لبول الابل قدره على وقف الجراثيم التى هى السبب فى الاصابه بامراض كثيره والعلاج من القرحه التى تصيب الاسنان والجسم ويساعد فى علاج ورم الكبد ويستخدم ايضا كغسيل العينين ويقى من الاصابه بالدمامل.

وهناك تجارب اثبتت ان لبول الابل القدره على تقليل حجم اورام السرطان مثل سرطان المعده وسرطان الدم وسرطان الرئه والقولون وايضا سرطان الثدى وسرطان المخ ,وينصح البعض باضافة بول الابل لحليب الابل لما له من فوائد فى علاج بعض الامراض التى ليس لها علاج منها الاكزيما والبهاق والصدفيه , ولبول الابل استخدام فى خفض الرغبه الجنسيه ويساعد على تقوية عظام والعضلات للاطفال وتعزز من صحة القلب.

ولبول الابل دور فى العلاج من الجلطه والعلاج من مرض الاستسقاء لاحتوائه على كميه هائله من البوتاسيوم والذى يصيب الانسان بسبب نقص الزلال والبوتاسيوم كما انه يدخل فى علاج الام البطن. يمكن استخدام بول الابل كعلاج له مميزات منها انه غير مكلف كما انه لا ليس له اثار جانبيه سواء فى صورته الخام او دخوله فى المستحضرات والتركيبات الطبيه واظهرت الابحاث والتجارب الفعلية على المرضى فاعليته فى العلاج من التشققات الجلديه والقضاء على البكتريا والفطريات التى تسبب الكثير من الامراض الجلديه.
ولان الابل يوجد فى اجسادها العديد من الاجسام المضاده ادى الى تقوية جهازه المناعى مما يفسر لنا سر فائدته بول الابل لما فيه من مواد قادره على علاج جسم الانسان من الفيروسات التى يصعب العلاج منها باستخدام الادويه والمستحضرات الطبيه.

فوائد بول الابل للشعر

كثرت الوصفات والتركيبات التى تصنع للوصول الى شعر قوى وغزير ولامع و لبول الابل قدره على تخليص فروة الرأس من القشره وتغذيتها مما يساعد فى زيادة قوة الشعر , واثبتت التجارب دور وتاثير بول الابل لتطويل الشعر وجعله اكثر كثافه واكثر لامعا والعلاج من تساقط الشعر.

ومن فوائد بول الابل للصلع فهو يعمل على التخلص من الانزيمات التى تساعد فى تساقط الشعر بغزاره والذى يؤدى الى الاصابه بالصلع سواء للرجال او النساء فان بول الابل يعمل على تجديد بصيلات الشعر وعلاجها من التلف والتى هى اهم جزء فى الرأس لانبات شعر طويل وقوى وصحى ليس هذا فقط فان بول الابل يعطى الشعر شكل اجمل ويساعد على تفتيح لون الشعر واكسابه لمعانا واثبتت التجارب على فاعليته وسرعته فى العلاج اما بالنسبه لمشكلة راحته فمن الممكن اتباعه بعمل حمام زيت لازالة رائحته الغير مستحبه.

شاركها مع اصدقائك