فوائد بذور القرع للبروستاتا

تمتلك بذور القرع خواص علاجية كبيرة لمرض تضخم البروستاتا عند الرجال، والذي يعتبر من اخطر امراض الذكوره انتشارا بين الرجال فهو يصيب 10% من الرجال بعد تجاوز سن الاربعين وتزاد نسبة الاصابة به بعد سن الخمسين حيث تصل الي نسبة 50% من الرجال يصابو بتضخم البروستاتا وهو رقم مرعب ويزداد مع التقدم في السن.

وغالبا ما يحدث تضخم البروستاتا بسبب التغيرات الهرمونية عند التقدم في العمر، حيث يتغير شكل هرمون التستوستيرون وتتغير وظائفه مما يؤدي الي التهاب البروستاتا وتضخمها كما ان الافراط في ممارسة الجنس او حتي العادة السرية تعتبر من اهم عوامل تضخم البروستاتا عند الرجال.

اعراض تضخم البروستاتا

  • كثرة الرغبة في التبول خاصة في الليل
  • صعوبة البدء في التبول مع ملاحظة تقطع البول وعدم افراغ المثانة بشكل كامل
  • تقطر البول عند الانتهاء من التبول
  • الشعور بالم شديد في منطقة العجان ما بين فتحة الشرج وكيس الصفن
  • الشعور بالم اسفل البطن والحوض
  • الاحساس بالم اثناء الانتصاب

فوائد بذور القرع للبروستاتا

تمتلك بذور القرع كثير من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم بشكل عام حيث تحتوي علي النحاس والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والحديد بالاضافة للمنجنيز والكالسيوم، بجانب الفيتامينات الهامة كفيتامين ب والنياسين وكذلك فيتامين أ, كما تعتبر بذور القرع غنية باحماض اللينوليك والزيوت النباتية والاوميجا 3 واوميجا6، والتي ترجع اهميتها لصحة البروستاتا واوعية القلب.

اما عن فوائد زيت القرع للبروستاتا فهو غني بعنصر الزنك الهام للصحة الجنسية بشكل عام ومفيد للبروستاتا بشكل خاص ويقيها من حدوث التضخم وكذلك اصابتها بسرطان البروستاتا. كما ان الزنك الموجود ببذور القرع يزيد من مناعة الجسم بشكل عام ويقي من الاصابة ببعض الامراض خاصة الانفلونزا.

ولان البروستاتا من اهم الغدد الجنسية فمن فوائد زيت بذور القرع للبروستاتا وللجنس انه غني بمضادات الاكسدة ويخفض ضغط الدم ويعطي احساس بالاسترخاء العضلي كما يساعد علي التخلص من التوتر والقلق المسبب لفشل العلاقة الجنسية، كما ان زيت بذور القرع يزيد من نشاط الجسم.

كما يحتوي زيت بذور القرع علي كميات كبيرة من حمض الالفا لينولينك وهو ينشط عمل المخ ويزيد من الانتباه ويقوي الذاكرة ,وايضا من فوائد بذور القرع للبروستاتا احتوائه علي عنصر الفسفور والكالسيوم والحديد والمنجنيز وفيتامين ب بجانب الزنك، فتناول نصف كوب فقط من بذور القرع كل يوم يمد الجسم بـ 8 مجم من الزنك الذي يساعد علي تقليص حجم البروستاتا في وقت قصير من خلال وقف تغيير هرمون التستوستيرون.

كما تحتوي بذور القرع علي احماض امينية هامة لصحة البروستاتا كحمض الجليسين والجلوتاميك والالانين، واثبتت الابحاث الطبية ان تناول 200مجم من هذه الاحماض يوميا يقلل من تضخم البروستاتا بشكل كبير.

طريقة استخدام زيت بذور القرع للبروستاتا

يجيب العلم ان استخدام زيت بذور القرع يختلف حسب العمر لذلك لا بد من تحديد الجرعة المناسبة ففي حالة كبار السن تكون الجرعة المناسبة هي معلقة صغيرة من زيت بذور القرع تؤخذ مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.

اما للرجال في مرحلة الشباب فينصح بتناول بنصف معلقة صغيرة من زيت بذور القرع مرتين في اليوم صباحا ومساء، كما يمكن استخدام زيت بذور القرع خارجيا بتدليك منطقة البروستاتا من الخارج لقدرة زيت بذور القرع لاختراق مسام الجلد.

شاركها مع اصدقائك