فوائد بذور العنب

العنب فاكهه من اغني الفواكه بالفيتامينات و المركبات و العناصر الاساسيه في جسم الانسان و هي الاكثر زراعه و مبيعا علي مستوى العالم. و تحتوي بذور العنب علي الكثير من الفوائد المتعدده مثل علاج و منع ارتفاع ضغط الدم حيث تحتوي بذور العنب علي المواد المضاده للاكسده التي تساعد علي حماية الاوعيه الدمويه من التلف لانها اذا تلفت يؤدي ذلك الي ارتفاع ضغط الدم كما تعمل بذور العنب كمضاد للسرطان فان مستخلصات بذور العنب تمنع الاصابه بامراض سرطان الثدي و المعده و القولون و البروستاتا كما تعمل مضادات الاكسده الموجوده في بذور العنب علي الحمايه من خطر الاصابه بمرض سرطان الخلايا.

عند خلط بذور العنب مع الكروم يساعد ذلك علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم كما اثبتت بعض الابحاث العلميه الحديثه ان بذور العنب تعمل علي مكافحة مرض الزهايمر و ذلك دون تراكم البروتينات المضره بخلايا الدماغ كما تساعد بذور العنب علي خفض و سيطره الجسم علي نسبة السكر في الدم مما يقلل من خطر الاصابه بمرض السكر كما انها تعمل علي تحسين القدره علي الرؤيه ليلا.

كما تساعد بذور العنب الانسان علي الوقايه من الشيخوخه و ذلك لانها تحمي الكولاجين و الايلاستين في الجلد من التلف و لم تتوقف بذور العنب عند هذا الحد من الفوائد بل اثبت ان بذور العنب تعمل علي علاج البواسير و تدخل في الكثير من الوصفات الطبيعيه لعلاج البواسير كما تحمي بذور العنب الجسم من السموم التي تنتج عن بعض الاحماض و البكتريا الموجوده في الجسم.

فوائد بذور العنب الاحمر

تساعد بذور العنب الاحمر الانسان علي التخلص من الوزن الزائد لانها تعمل علي الحد من امتصاص و تراكم الدسم الغذائي كما يساعد النساء علي التخلص من المشاكل الناتجه عن انقطاع الطمث لانها تحتوي علي معدن Boron الذي يساعد في الحفاظ على اعلي معدل من هرمونات الانوثه.

كما تعمل بزور العنب الاحمر علي تنشيط الجهاز المناعي الذي يقاوم البكتريا و الفيروسات المضره لجسم الانسان و ذلك لاحتوائها علي مواد proanthocyanidins التي تلعب دورا مهما في مكافحة الامراض كما يحتوي عصير العنب الاحمر و بذوره علي كميه من السكريات و الفيتامينات و احماض الفواكه التي تكسب الجلد النعومه و النضاره و تخلصه من الخلايا الميته بالاضافه الي احتوائه علي بعض المواد التي تعمل علي شد الجلد و محاربة الجذور الحره.

فوائد بذور العنب للشعر

تحتوي بذور العنب علي كميات كبيره من عنصر الكالسيوم الذي يعمل تواجده في الجسم بوفره علي المساهمه في نمو و تطويل الشعر و تقوية فروة الراس حيث انه غني بالعديد من الفوائد مما يجعله يزيد من كثافة الشعر. يغذى الشعر و يجعله اكثر لمعان و يعيد اليه اشراقه كما يساعد في تقوية خصيلات الشعر مما يحد من مشكلة تساقط الشعر.

فوائد بذور العنب للجنس

تحتوي بذور العنب علي الكثير من المواد و المركبات و العناصر الغنيه بالفوائد المتعدده التي تعمل علي تنشيط الحاله الجنسيه و تنشيط هرمونات الذكوره للرجل و زيادة تركيزه عند الجماع. كما تساعد بذور العنب علي الاسترخاء البدني و المعوي مما يزيد من الرغبه الجنسيه للرجل و المرأه حتي انها تساعد الرجل علي زيادة القدره علي انتاج الحيوانات المنويه كما انه يحارب العجز الجنسي و يزيد من قوة الرجل الجنسيه.

شاركها مع اصدقائك