فوائد بذور الحرمل للشعر

تختلف الوسائل والطرق التى تتبعها بعض النساء فى الاهتمام والعنايه بالشعر , لانهم هم الاكثر اهتمام بهذا الامر وهم الاكثر تأثراً حين وجود أى مشكله فى الشعر سواء بالتساقط أو التقصف , وقد اصبحت الاعشاب الطبيعيه هى الملجأ للوصول الى نتائج جيده فى وقت قصير دون الاضرار بالشعر , لذلك فان البعض يتسائلن عن ماهي فوائد الحرمل للشعر؟

الحرمل من الاعشاب الطبيعيه التى تتمتع بخصائص علاجيه كثيره , ولكن يجب الحذر فى استخدامه أوتناوله لانه يعتبر ضمن النباتات السامه , ولكنه له فوائد عديده , وهو يطلق عليه اسم الاسفند أو غلقة الذئب وينمو هذا العشب فى مناطق البحر المتوسط أو فى المناطق التى يتراكم بها الامطار الغزيره.

اما عن فوائد بذور الحرمل للشعر فان ليس هناك أى اثبات علمى على ان الحرمل له دور فى علاج مشاكل الشعر , ولكن قديماً كان فى بعض الدول العربيه مثل الجزائر والمغرب يسخدمونه فى العنايه والاهتمام بالشعر , حيث ان من فوائد عشبة الحرمل للشعر القضاء على القمل وأى نوع من انواع الفطريات أو الحشرات الاخرى وهذا لاحتواء الحرمل على مكونات ومواد طبيعيه لديها القدره على قتل الحشرات.

وايضاً من فوائد زيت الحرمل للشعر معالجة ضعفه وتساقطه وكان قديماً يقومون باستخدام وصفه بها الحرمل لتقوية الشعر وعلاجه من السقوط وهذا باحضار شوك القنفذ وزيت الخروع وزيت الزيتون والحرمل ومزج كل تلك المكونات وتسخيها ومن الممكن استخدامه على الشعر قبل الغسيل بنصف ساعه.

وبجانب فوائد بذور الحرمل للشعر الا ان للحرمل فوائد تجميليه اخرى حيث انه يستخدم فى مجال العنايه بالبشره ونضارتها ومن السهل الحصل عليها بالصيدليه , كما ان الحرمل من الوسائل الطبيعيه التى تخفض مسبة السكر فى الدم ويعالج مشاكل التوتر العصبى.

وهناك عدة خصائص علاجيه لبذور الحرمل حيث انه يساعد فى التخلص من آلام الحلق الناتجه عن الاصابه بالالتهاب ومن الممكن استخدام عن طريق غلى البذور واستخدامها عن طريق الغرغره , كما ان مغلى بذور الحرمل يفيد فى العلاج من الامراض الجلديه والالتهابات ويوجد ايضاً زيت الحرمل الذى يستخدم كعلاج موضعى طبيعى.

وكان قديماً يستخدم الحرمل فى العلاج من ديدان البطن , وللحرمل فائده عظيمه فى العلاج وتسكين الآلم حيث انه يستخدم فى التخلص من آلام الروماتيزم والالتهاب , كما انه يعد وسيله فعاله لعلاج آلام المفاصل وآلام عرق النسا ومن الممكن طبخ البذور وتقطيرها بالزيت للاستخدام.

شاركها مع اصدقائك