فوائد بذور البابايا للبشرة

الحصول علي بشرة جميلة وجذابة هو غايه كل السيدات , لذلك تجد اغلب السيدات تقوم بتجربه الكثير من الوصفات للحصول علي ذلك الهدف. وهناك الكثير من الوسائل الطبيعية المستخدمة في العناية بالبشرة ومن اهم تلك الوسائل بذور البابايا , وهناك الكثير من الابحاث التي اجريت عن ثمرة البابايا وفوائدها للبشرة واثبتت تلك الابحاث اهمية هذه الثمرة في التخلص من اغلب مشاكل البشرة لما تحتوية من فيتامينات ومعادن هامة جدا لجسم الانسان بشكل عام وللبشرة بشكل خاص.

والجدير بالذكر ان ثمرة البابايا لا تتوقف فائدتها علي اللحم فقط فان لبذورها فوائد كبيرة ولذلك سنتحدث اليوم عن فوائد بذور البابايا للبشرة فهي تساعد في علاج تجاعيد الوجه وتنظيفة وتخلصه من الاوساخ والرواسب المتعلقة به , كما تساعد علي تقشير الجلد والتخلص من خلايا البشرة الميتة.

ليس ذلك فقط فبجانب فوائد بذور البابايا للبشرة فهي لها خصائص علاجية كبيرة , فاحتواء تلك البذور علي نسبة كبيرة من الانزيمات والفيتامينات يجعلها مفيدة في طرد الطفيليات في الجسم وتطرد بيوضها, اضافة الي احتواء بذور البابايا علي قلويدات تساعد علي قتل الديدان خاصة الاميبا.

ايضا من فوائد بذور البابايا انها يمكن الاستعانه بها في علاج تليف الكبد الناتج من كثرة شرب الكحوليات, لذلك فان تناول بذور البابايا يخلص الكبد من السموم وذلك اذا ما قمنا بطحن بذور البابايا واضافة عصير الليمون اليها وتناولها لمدة شهر علي الاقل.

اما في حالة حدوث تسمم غذائي فيمكن ايضا الاستعانة ببذور البابايا لانها كما قولنا لها خواص فعاله في قتل البكتيريا والجراثيم في الموجودة في المعدة, اضافة الي ذلك ان بذور البابايا به خواص مضادة للالتهاب, كما انها تعالج حمى الضنك المنقولة من البعوض.

اما عن فوائد كريم البابايا للبشرة فنتائجه ممتازة وسريعة المفعول فهو يبيض البشرة في خلال اسبوع وينصح به للمتزوجات حديثا, ويمكن عمل خلطة باستخدام كريم البابايا لتزيد من المفعول, والطريقة هي ان نحضر علبتين من كريم البابايا خمسة في واحد وكريم الجليسوليد وسكينول ليمون ناخذ منها النصف فقط , ونحضر ايضا مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع و جلسرين , ثم تخلط جميع المكونات جيدا وتوضع في علبه نظيفة وتحفظ في مكان مظلم ويتم استخدامها في الليل بدهن المنطقة المراد تفتيحها وفي الصباح يتم غسله بصابون البابايا.

شاركها مع اصدقائك