فوائد الهليون

يعتبر الهليون من الاعشاب ذات الناكهة المميزة و ذات الطعم اللذيذ وهو من اسرة الثوم و الكراث و البصل. وهو عشب قلوي و يحتوي على العديد من البروتين و في نفس الوقت يحتوي على كمية منخفضة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات مما يساعد في علاج السمنة و يستخدم في الرجيم لذلك يتحدث الكثر من براء التنحيف عن فوائد الهليون للرجيم. كما يحتوي الهليون على فيتامينات C , A , K بالاضافة الى البوتاسيوم و فيتامين B المركب و نحاس و حديد و بعض المعادن الاخرى و بوتاسيوم و كالسيوم و فوسفور و منجنيز.

وبالتأكيد مع كل هذه المكونات الموجودة في عشبة الهليون , يجب ان يكون له الكثير من الفوائد ومن فوائد الهليون , انه مضاد للأكسدة و ذلك لأحتوائه على مصادر مضادة للأكسدة مثل الكاروتينات و اللوتين و التشفير وهو مفيد جدا لقتل الجذور الحرة من الجسم التي تساعد في الحماية من الاصابة بالسرطان و الأمراض العصبية و العدوى الفيروسية.

فواد الهليون الاخضر

كما ان عشبة الهليون تحتوي على العديد من حامض الفوليك و ينصح بتناوله اثناء الحمل و قبله لانه يعمل على منع عيوب الانبوب العصبي للاطفال الرضع. ولأنه يحتوي فيتامين بـ المركب فهو يحافظ على مستوى الانزيمات الخلوية لوظائف الأيض , بالاضافة الى انه يحتوي على فيتامين K الذي يساعد في علاج الزهايمر و تقوية الذاكرة.

أيضا يعد الهليون من الاعشاب التي تكون مضادة للأكسدة , و الذي يعمل على تقليل الاصابة بمرض السكري و بعض امراض القلب. بالاضافة ان الهليون من الاعشاب التي تستخدم كعلاج للمسالك البولية و يحفز من أدائها السليم.

ايضا يستخدم الهليون كعلاج موضعي لحب الشباب , حيث انه يعمل على تطهير الوجه و تجفيف القروح. كما انه يعد من العلاجات الفعالة التي تكافح الشيخوخة , ويعد مدر هائل للبول و ذلك لأحتوائه على الاحماض الامينية التي تزيد الرغبة في التبول , كما ان الهليون من الاعشاب التي تحتوي على البروتينات النباتية.

اما عن فوائد الهليون الاخضر للجنس فتعتبر عشبة الهليون مفيدة للعملية الجنسية , حيث انها من الاعشاب التي تزيد الشهوة الجنسية و الرغبة , و يساعد الهليون أيضا على الحفاظ على صحة الجلد وذلك لأحتوائه على فيتامين E.

ايضا الهيليون يعتبر من الاعشاب التي تنتج هرمون الاستروجين الذي يساعد في علاج انقطاع الطمث , كما انه يستخدم كدهان موضعي لعلاج الالتهابات و الحد من الالام خاصة الام اسفل الظهر و عرق النساء.

بالاضافة الى ان الهليون يستخدم كمقوي للجهاز المناعي مما يساعده على منع الاصابة بكثير من الامراض , و يستخدم في تحسين البصر وذلك لأحتوائه على فيتامين أ , بالاضافة انه يستخدم كمسكن لالام الاسنان , و لتحسين الحالة المزاجية لدى الشخص حيث انه يساعد في افراز مادة السيروتونين التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية للجسم , بالاضافة انه يساعد في تحسين الخصوبة , و يستخدم كعلاجا لتساقط الشعر.

و كما ذكرنا ان الهليون مادة قلوية فهو يمنع تكون حصى الكلى و يساعد في حل مشاكل الحصى المتكونة داخل الكلي , بالاضافة انه يعمل على تقليل الحموضة من الدم. ويجب ان يكون تناول الهليون تحت استشارة طبيب مختص حتى لا يصيب الجسم باثار جانبية ضارة.

شاركها مع اصدقائك