فوائد النشا

النشا الذى نستخدمه فى بعض الحلوى مثل المهلبيه هو من اهم المواد الطبيعيه التى تحتوى على عدة عناصر مفيده للجسم والبشره فمن فوائد النشا للاطفال انهم كانوا يضعوه على جسم الطفل خصوصا فى مكان الحفاض لمن يعانى من تسلخات جلديه والنشا له نتائج افضل من الكريمات والمراهم لانه مفيد جدا لحماية للبشره ونضارتها كما ان له فوائد اخرى كثيره على الشعر والجسم بأكمله.

فوائد النشا للبشرة

النشا يمكن الاستفاده منه لنضارة البشره ونعومتها بأن تضعيه على الجسم بأكمله بما فيها مناطق الاحتكاك وقومى بفركه بعد الاستحمام وتنظيف الجسم جيدا تدهنى جسمك و وجهك باى نوع كريم او حتى زيت ثم ضعى عليه النشا واتركيه مدة نصف ساعه ثم اغسليه. وبعد عدة تجارب وجد ان الحل الوحيد لاثار حب الشباب والجروح هو النشا. وهناك اقنعه من النشا مفيده جدا لصفاء ونضارة البشره تعالج المسام الواسعه و الحبوب الظاهره على الوجه ويعالج حروق الشمس ويعمل على تنظيف البشره جيدا.

مكونات وطريقة عمل القناع :

نأتى بقليل من الماء الدافىء – مع ملعقه كبيره من مسحوق النشا – القليل من زيت الزيتون
اولا ندهن البشره جيدا بزيت الزيتون ثم نقوم بخلط الماء الدافىء مع النشا ونضعهم على البشره ونتركهم لمدة عشرين دقيقه ثم نغسل البشره جيدا بالماء الدافىء ثم الماء البارد وسوف ترين النتائج المبهره على بشرتك.

فوائد النشا للوجه

وهناك ايضا قناع اخر يعمل على تفتيح البشره وينصح بأستعماله بعد ازالة شعر الوجه لترطيب البشره وازالة الالتهابات والاحمرار على الجلد وازالة الحبوب الناتجه عن نزع الشعر
مكونات وطريقة عمل القناع :

ملعقه واحده من النشا – نصف كوب من الماء البارد – ثلاث معالق ماء ورد
اولا نقوم بوضع النشا فى الماء ونضيف عليهم ماء الورد ونضعهم على نار هادئه ونقلبهم جيدا لمدة دقيقتين حتى نحصل على قوام غليظ ثم نقوم بوضعه فى المبرد حتى يبرد ثم نقوم بوضعه على الوجه ونتركه حتى ينشف ونفرك الوجه برفق ثم نغسله بالماء الدافىء ثم الماء البارد ونستعمل هذا القناع مرتين يوميا لنحصل على بشره لونها فاتح ونقيه.

فوائد النشا للشعر

النشا يعتبر من اهم مكونات المطبخ الجافة لاستخداماته العديده ولكن الغير معروف عن النشا انه مفيد جدا للحفاظ على جمال شعرك ونعومته فيمكن استخدام النشا مثل الشامبو الجاف وهذا بوضع القليل منه على جذور الشعر الدهنى ونتركه لمدة 20 دقيقه ثم نمشط الشعر لنزيل منه اثار النشا فيمكنه بتلك الطريقه ازالة الزيت الاضافى الموجود على فروة الرأس الدهنى بأمتصاصها ليعطيك شعر ذو ناعم وذو مظهر جميل ويعالج مشاكل شعرك الدهنى.

كما يعمل على محاربه تساقط الشعر لاحتواء تركيبته على المواد المضاده للاكسده التى تغذى الشعر وبصيلاته فتجعلها قويه وتمنع تساقطها ويعمل فيتامين (ك) الذى يحتوى عليه النشا على امتصاص الكالسيوم الموجود فى الشعر ليساعد على عدم تساقطه.

فوائد النشا للجسم

النشا له العديد من الفوائد التى تعود على جسم الانسان بأكمله من الشعر والبشره وباقى الجسم وهذة طريقه للحفاظ على البشره من الاسمرار وحروق الشمس بأستخدام النشا وهى كالتالى :

نأتى بمعلقه واحده من النشا و نخلطها بمعلقه واحده من الخميره ونحضر ربع كوب حليب دافىء ومعلقه صغيره من عصير الليمون ونخلط جميع المكونات جيدا ونتركه لمدة ربع ساعه ثم نقوم بوضع الخليط على الاماكن السمراء فى الجسم مثل الكوعين والمنطقه الموجوده بين الفخذين ونتركه لمدة ربع ساعه ثم نقوم بغسله بماء دافىء وسوف تحصلين على نتائج رائعه وبشره بيضاء مشرقه.

شاركها مع اصدقائك