فوائد النسكافيه

الكثير من الناس يفضلون بدايه يومهم بتناول كوب نسكافيه وذلك لاستعادة التركيز والنشاط ليتمكنوا من اداء وظائفهم و واجباتهم اليوميه بنجاح وكثير من النساء ايضا يحبون تناول النسكافيه صباحا للنشاط والتركيز فى اداء الواجبات المنزليه , النسكافيه يحتوى على العديد من الفوائد فهو قادر على طرد السموم من جسم الانسان ويعمل ايضا على حرق الدهون بشكل فعال لاعتباره من مضادات الاكسدة.

كما يعمل النسكافيه على تنشيط المخ وحمايته من الاصابه بكثير من الامراض مثل الزهايمر الذى يكون مصاحبا لاعراض الشيخوخه. فتناول كوب نسكافيه يوميا يحميك من الاصابه بأمراض الشيخوخه ويحافظ على نشاط المخ ويعمل ايضا النسكافيه على حماية جسمك من التعرض لمرض النقرص وذلك عند تناول النسكافيه يوميا بشكل مستمر وهذا المرض يقوم بأصابة الاقدام نتيجه لتناول كميات كبيره من الطعام المالح مثل المخللات والاكثار من تناول اللحوم.

كما يساعد النسكافيه ايضا فى الحفاظ على الكبد وحمايته من الاصابه بالامراض ولكن الافراط فى تناول النسكافيه يؤدى الى ضرر فى الجهاز الهضمى وصحة الجسم بأكملها لذلك يجب ان تحرص على تناول كوب واحد فى اليوم ويكون ذلك بعد تناول طعام الافطار بساعه حتى تحافظ على صحة الجهاز الهضمى وتستفيد من فوائد النسكافيه. ففى حالة تناول النسكافيه بعد الطعام مباشرة يقوم بتقليل امتصاص الجسم لكمية الحديد وذلك يكون خطورته اكثر من القهوة لذلك يجب تناول النسكافيه بعد الطعام بساعة وايضا الاكثار فى تناوله يؤدى الى اصابتك بالارق واضطراب وصعوبه فى النوم لذلك يجب تناوله صباحا اوفى وقتا بعيد عن وقت النوم لتتمكن من النوم بشكل صحى ومريح.

فوائد النسكافيه للرجيم

النسكافيه من مضادات الاكسده لذلك يمكنك الاستفاده منه فى التخسيس وحرق دهون جسمك وذلك بتناول كوب واحد من النسكافيه يوميا يكون خالى من السكر والقشده او الحليب وذلك سوف يؤدى الى تنحيف الجسم بشكلا صحى وفعال لتحافظ على جسد صحى ورشيق ووزن مثالى وسوف يقوم بطرد السموم من جسمك وتنظيفه.

فوائد النسكافيه للشعر

تركيبة الكافيين الغنيه التى يحتوى عليها النسكافيه تمتلك العديد من الفوائد للشعر والبشره ايضا فيمكنك صبغ لون شعرك بأستخدام النسكافيه والاستغناء عن الصبغات الكيميائيه الضاره بالشعر والتى تؤدى الى تلفه وذلك بأستخدام التركيبه التاليه وهى خليط من النسكافيه وزيت الزيتون والبيض وهناك ايضا تركيبه مغذيه للشعر تساعد فى تطويله وهى كالتالى :
نأتى بثلاث معالق كبيره من النسكافيه ثم نضيف اليهم كوب كبير من الماء البارد لنحصل على سائل كثيف لونه بنى ثم نضع ذلك السائل على فروة الرأس لمدة 15 دقيقه ثم نغسل الشعر بماء دافىء قليلا بأستخدام الشامبو وهذة الطريقه تكرر ثلاث مرات يوميا وسوف ترى النتائج فى خلال اسبوعين من شعر طويل وناعم كالحرير وبدون مواد كيميائيه.

فوائد النسكافيه للبشره

النسكافيه مهم ومغذى جدا للبشره وهذا ما لايعرفه معظم الناس وسوف اقدم لكم تركيبه من النسكافيه تقوم بتنعيم البشره وتقشير الجلد الميت بها وهى كالتالى :
نأتى بملعقه من عسل النحل ونقوم بمزجها مع معلقتين من النسكافيه ونستخدم هذا الخليط كماسك للبشره بوضعه على الوجه وفركه على الوجه والتدليك لمدة 5 دقائق بشكل دائرى ثم نتركه 15 دقيقه ثم نغسل الوجه بماء بارد وهذة الخلطه تقوم بتقشر البشره واعطائها نضاره ونعومه فائقه ولتحصلى على النتائج المرغوبه يجب استخدام هذة الخلطه اسبوعيا للحفاظ على البشره.

شاركها مع اصدقائك