فوائد النانخة

يرجع الموطن الاصلي لنبات النانخة الي بلاد الهند الشرقيه و مصر و تعتبر الهند هي المنتج الاول للنانخه و يفضل زراعة النانخة في المناطق الاستوائيه الحاره. و النانخة عباره عن نبات عشبي لا يتعدي طوله الـ 50 سم سيقانها دقيقه و منتصبه و اوراقها قليله مفصصه تشبه اوراق نبات الخله و ثمارها بيضاء تتحول الي اللون البني عند نضجها.

وتعرف نبتة النانخة بعدة اسماء اخري منها النخوه و نانخواه و تعرف في مصر باسم النخوه الهنديه. تحتوي نبتة النانخة الهنديه علي البعض من الزيوت التياره و الكثير من المعادن و الفيتامينات و بعض المركبات المهمه و المفيده مثل مركب الثيمول.

و نظرا لما تحتويه نبتة النانخة من مركبات و معادن مفيده ذلك يجعلها صاحبه الكثير من الفوائد و المنافع لجسم الانسان و ذلك لانها تعمل علي ادرار البول و الطمث للنساء كما تسهل عملية الهضم و تساعد علي فتح الشهيه و تنفي المثانه و الكلي و تقلل من الاصابه بالحصوه و تفتتها و تعمل علي طرد البلغم و الديدان الموجوده في المعده و جسم الانسان كما انها تعمل علي تناسب درجة الرطوبه للرحم و تحسين رائحته و التخلص من الدم الفاسد و الغازات الموجوده فيه.

كما تعمل علي تنقية الكبد و المعده من السموم و زيادة نشاط القلب و تقوية الجهاز العصبي و تحسين رائحة الفم و تدخل نبتة النانخة في علاج الكثير من الامراض التي تصيب الانسان مثل الحمي و التهابات البروستاتا و تضخمها كما انها تخلص الجسم من الماء الزائد الموجود في المعده و عسر البول و الانتفاخ و تعمل النانخة كمضاد للغثيان و لدغات العقارب و تمنع ظهور البثور في الوجه و تحارب الجذور الحره.

فوائد النانخة للحمل و الولاده

يعمل تناول النانخة وقت الحمل علي تسهيل عملية الولاده و تنظيف الرحم من الدم الفاسد و الغازات كما انها تعمل علي تنقية البطن و تنظيفها لتخفيف الام المغص و طرد الغازات.

اما عن الحديث عن فوائد النانخة للرحم فعند تناول النانخة باستمرار و بكميات محدده يعمل ذلك علي تناسب درجة الرطوبه للرحم و تحسين رائحته و التخلص من الدم الفاسد و الغازات الموجوده فيه و تسهيل عملية الولاده.

شاركها مع اصدقائك