فوائد الملح

الملح عنصر مهم جدا للانسان والحيوان والنبات لانه يقوم بموازنة كمية الماء فى الجسم والخلايا المكونه لاعضاء الجسم. والملح منذ القدم يستخدم لاعطاء مذاق للطعام ولا يوجد طعام يخلو من الملح وهو يتركب من عنصر الصوديوم وعنصر الكلور ومعروف علميا بأسم كلوريد الصوديوم , ومصدر الملح الموجود بكل انواعه هو المياه المالحه وترسبات الملح الموجود الان تكون تحت الارض عن طريق تبخر مياه البحر منذ ملايين السنين واكبر الدول المنتجه للملح هى الصين والولايات المتحده وايضا من الدول المنتجه للملح المانيا والهند وكندا والمكسيك.

فوائد الملح الخشن

كل الناس يسعون الى الاسترخاء واخذ حمام ساخن وذلك يكون للراحة بعد يوم فى العمل الشاق فحمام الملح الخشن هو الحل للاسترخاء لفوائدة العديدة فكثير من الاشخاص يشترون الملح الخشن لهذا السبب و من فوائدة :
يعمل على استرخاء العضلات – ينعم البشره ويرطبها ويتخلص من اغلب التجاعيد الصغيرة ويحتوى على السلوفات والمغنيسيوم وهما الاثنان يدخلون فى وظائف الجسم الاساسيه لان المغنيسيوم هو المسؤل الاساسى عن انتاج الخلايا التى تعمل على اعطائنا الطاقة اليوميه اما السلوفات فتساهم فى الغشاء الدماغى وتكوينه وتعمل على تعزيز البروتينات الموجودة فى المفاصل ويقوى الجهاز العصبى كما ان فوائد الملح للبشرة ضروريه فالاستحمام مع استعمال الملح الخشن يقوم بتخزين السلوفات والمغنيسيوم فى الجسم ويقوم الجسم بأمتصاص تلك المواد عن طريق البشره الذى يعمل بدورة على ترطيبها ونضارتها و يوصى باستعمال حمام الملح الخشن ثلاث مرات فى الاسبوع لمده حوالى 15 دقيقه.

فوائد الملح الانجليزي

الملح الانجليزى او المعروف علميا لدى الاطباء بأسم كبريتات الماغنيسيوم واستخدم الملح الانجليزى منذ القدم فى علاج كثير من الامراض فأذا اضفنا الملح الى حوض الاستحمام يمكن ان يخفف كثيرا من التشنجات والام العضلات واوجاع الظهر وايضا يعمل على شفاء الجروح ويقلل من اوجاع قرحة البرد والاحتقان وحالات الولادة يزيل السموم من الجسم ويقوم بتطهيره. وايضا يعمل على استرخاء الجسم ويخلصك من التوتر والاجهاد لذلك يستخدمة الكثير من المنتجعات الصحيه.

ان تدليك البشره بحفنه صغيره من الملح الانجليزى بأضافة ملعقة واحدة كبيره من زيت الزيتون يقوم بتقشير البشره و يخلصها من الخلايا الميته فى الجلد وهذة الطريقه مفيدة وفعاله جدا خصوصا للاماكن الخشنه الموجوده فى الجسم مثل الكوعين والكعبين ويرجى عدم استخدام الصابون بعد عملية تقشير الجلد ولكن نستخدم الملح الانجليزى بعدها.

ويستخدم ايضا فى التخلص من الرؤس السوداء وذلك عن طريق استخدام محلول يصنع من نصف كوب من الماء ونضيف اليه ملعقه صغيره ملح انجليزى وثلاث نقط من محلول اليود وايضا يمكن ان نضيف نصف ملعقه من الملح الانجليزى الى الغسول الذى تستعمله وتدلك به بشره الوجه قبل ان تنام. وايضا فوائد الملح للمهبل مهمه لان الملح يعمل على تطهير المهبل من البكتيريا الضاره بأضافته الى الماء الساخن وتطهير المهبل به من الخارج فقط.

فوائد الملح للشعر

الملح ايضا مفيد جدا للشعر فهو فعال فى تخليص الشعر من الافرازات الدهنيه الكثيره وذلك من خلال اضافة بعض الملح الى الشامبو عند غسيل الشعر. والذين يعانون من مشكلة خشونة الشعر فخبراء التجميل ينصحون بأن تخلط بلسم الشعر مع الملح ونقوم بوضع الخليط على الشعر وخصوصا اطرافة ولا نضعة على جذور الشعر ونترك هذا الخليط على الشعر حوالى 20 دقيقة ثم بعد ذلك نغسله بالماء الدافىء وسوف ترون النتائج على الشعر.

شاركها مع اصدقائك