فوائد المطر

تعددت نعم الله سبحانه و تعالي علي عباده و من ضمن هذه النعم ظاهرة الامطار التي تعتبر محور حياه في بعض المناطق. ينزل المطر من السماء بالخير علي الناس فهو مصدر متجدد من المياه الذي يساعد علي تنشيط الحياه و الروح في بعض المناطق الفقيره بمصادر المياه الاخري فتساعد علي تنشيط حركة الزراعه مره اخري و نمو النباتات التي تساعد علي قيام حركة الرعي و الاستصلاح في الاماكان الصحراويه كما انها تنقي الهواء من الغبار و الملوثات الكيميائيه التي تضر الانسان.

فوائد المطر للانسان

يساعد ماء المطر علي تنشيط حركة التنقل و الترحال لانه ينزل علي الصحراء يجعل منها جنه خضراء مما يزيد من قابلية الانسان للتنقل و الترحال خاصة من يعيش حياة الرعي و التنقل. كما يفيد المطر في عملية الزراعه لانه مصدر دائم للماء في المناطق التي لا تصل لها الماء.

و اثبتت الدراسات العلميه الحديثه ان ماء المطر يعتبر ماء مقطر طبيعي لانه ناتج عن تبخير مياه البحار و المحيطات و الانهار و تكثفه علي هيئة سحب ثم نزوله لذلك هو يمد الانسان بالمنافع المتميزه اكثر من الماء العادي فهو يعتبر ماده مطهره و معقمه تستخدم في مجال الطب. كما انه يعتبر مطهر فعال للجو لانه قادر علي امتصاص الغبار و الغازات و العواصف الترابيه التي تظهر في الجو اثناء نزوله كما اثبت العلماء ان ماء المطر يجدد خلايا الجسم التالفه بشكل اكبر من الماء العادي كما يمد الجسم بطاقه اكبر مما ينعكس بصوره ايجابيه علي حالة الانسان النفسيه.

فوائد المطر للجسم

اما عن فوائد ماء المطر عند الاغتسال به فهو يعمل علي تجديد خلايا الجسم التالفه و امداد الجسم بالطاقه و الحيويه مما يحسن من حالة الانسان النفسيه. كما يقال ان الاغتسال بماء المطر يساعد الانسان علي التخلص من السحر و المس و العين و كل ما يقوم به الشيطان من اعمال لتضر البني ادم . و نظرا لاعتبار المطر من المياه المقطره الطبيعيه فهو يعمل كماده مطهره و معقمه تدخل في العديد من المجالات منها الطب.

شاركها مع اصدقائك