فوائد المشروم

ما هو المشروم

المشروم عباره عن نوع من انواع الفطريات التى لها انواع عديده منها الفطر السام الغير صالح للاكل وهناك الفطر النافع الذى يصلح للاكل مثل المشروم والذى له عدة انواع اخرى مفيدة للصحه. مثل فطر يسمى شيتاكى ويساعد هذا الفطر فى مقاومة اورام السرطان وتحتوى على ماده تسمى lentinan وهذة الماده مضادة للاورام واليابنيين قد طوروا هذا الفطر ليستخدموه كعلاج لمقاومة امراض السرطان لانه غنى جدا بالفيتامين d ليقوى المناعه ويحارب الامراض المعديه فينصح بتناول حوالى 4 ل5 اونصات فى اليوم.

كما ان هناك فطر يسمى الريشى وهو يعتبر كمضاد حيوى طبيعى قوى وشكله يشبه زهره بيضاء كبيره ويعمل الفطر الريشى على الوقايه من السرطان ومكافحته لاحتواءه على مضادات الاكسده وايضا مضادات الفيروسات والبكتريا و الفطريات، كما انه يحتوى على حمض جانوديرما الذى يساعد فى خفض مستوى الكوليسترول فى الدم ويعمل على خفض نسبة ارتفاع ضغط الدم.

كما ان هناك فطر اخر يسمى مايتاكى والذى يعمل على تقوية المناعه ضد امراض سرطان الثدى فتناول حوالى نصف كوب من المايتاكى كافيه لتجديد المنظومه لكى تعثر على خلايا غير طبيعيه تتسبب فى التدمير الذاتى وايضا يعمل على تنشيط كرات الدم البيضاء لمحاربة الميكروبات المسببه للامراض، كما يساعد ايضا على معادلة نسبة الكوليسترول فى الدم ويقوم بضبط ضغط الدم وهناك فطر اخر من الفطريات المفيده يسمى المحارى المفيد جدا للصحه وقد اثيتت بعض الدراسات انه من الفطريات المضاده للجراثيم لاحتواءه على مضادات الاكسده وتقوية المناعه ومحاربة الامراض المسببه لها.

يحتوى المشروم على العديد من الفوائد الصحيه الهامه للجسم و يصنف ضمن فصيلة الفطريات وله عدة انواع ولكل منها فوائده مثل المشروم الابيض الذى يفيد فى حرق الدهون ويدخل فى برامج الرجيم كما يعمل على الوقايه من مرض سرطان البروستاتا لاحتواءه على الكربوهيدرات التى تعمل على حرق دهون الجسم. فتناولك للفطر يوميا بكميه متوسطه لمدة 5 اسابيع يساعدك فى فقدان الكثير من الوزن كما يحافظ على مستوى السكر فى الدم ويحتوى ايضا على كميه كبيره من السيلينيوم التى تعمل على حرق الدهون وانقاص الوزن.

فوائد الفطر المشروم

المشروم له فوائد صحيه عديده بجميع انواعه سواء كنت تفضل الابيض او التشيتاكى او المحارى او الكريمين لانهم جميعا يحتون على العناصر الغذائيه الهامه لصحة الجسم مثل السيلينيوم وفيتامين C الذى يعمل على حماية الجسم من اشعة الشمس وهناك فطر المحارى الذى يحتوى على القليل من السعرات الحراريه كما انه مصدر غنى بالحديد.

لذلك فأن المشروم له عشرين فائده صحيه منها انه يساعد فى زيادة فيتامين D فى الجسم لان الفيتامين ليس بالخضروات والفواكه فقط كما يعتقد البعض انما يوجد ايضا فى الفطر المشروم الذى يساعد فى انتاج فيتامين d فى حالة وضعه فى اشعة الشمس فهو يستخدم فى امريكا لعلاج مرض هشاشة العظام وذلك بأتباع نظام صحى للحصول على فيتامين d.

كما ان بعض الدراسات اثبتت ان الفطر الابيض يقوم بتقوية الجهاز المناعى وذلك من خلال انتاج البروتينات المضاده للفيروسات التى تقوم الخلايا بأطلاقها لكى تحمى انسجة الجسم كما يعمل على تعزيز وظيفة الجهاز المناعى بواسطة الخلايا الجذعيه الموجوده فى النخاع العظمى وذلك بأجراء تجربه على بعض الفئران , كما يعمل المشروم بمكافحة المواد التى تقوم بأنتاج مضادات الاكسده فى الجسم لانه يحتوى على نفس العناصر الموجوده فى الفلفل الاحمر.

شاركها مع اصدقائك