فوائد المسك

الطيب او المسك هو نوع من العطور يستخرج من مصادر حيوانية فهو يتكون داخل غدة في بطن نوع من حيوان الظباء ويسمي غزال المسك, والغريب في الامر انه يوجد في ذكور هذه الظباء وليست الاناث.

وكان يشتهر العرب قديما في الجزيرة العربية بصناعة العطور واهتموا كثيرا باستخراج المسك من الظباء فكانت من اهم السلع التي كانت تحمل علي قوافلهم كذلك صناعة عطور العنبر و العود و الصندل. كما ان لفظ المسك ذكر في القراءن حيث يقول المولي تعالي (تعرف في وجوههم نظرة النعيم, يسقون من رحيق مختوم, ختامه مسك و في ذلك فليتنافس المتنافسون) صدق الله العظيم.

فوائد المسك الأسود للنساء

للمسك الأسود فوائد نسائية للطهارة حيث اوصي الرسول صلي الله عليه وسلم بالتطهر به من الحيض فحين سالته امراه كيف تغتسل من المحيض قال لها ( خذي فرصة من مسك فتطهري بها) وعندما سالت كيف اتطهر بها فقال تتبعي بها اثر الدم. واثبت الأبحاث الحديثة الي ان المسك يعمل علي القضاء علي البكتيريا ويطهر الرحم ويعمل علي منع الافرازات المهبلية ويقي من الإصابة بسرطان الرحم.

وتكون طريقة استعمالة عن طريق وضع قليل من المسك علي الاصبع وعند الاستحمام بعد الدورة الشهرية قومي بتدليك المهبل من الخارج بالاصبع ويصنح بعدم الاكثار فقط نقطتين علي الاصبع ويكون ذلك للمتزوجات فقط. اما لغير المتزوجات فيكون استعمالة من الخارج فقط وينصح بتخفيفه بالماء.

اما عن فوائد المسك الأسود للحامل فعن تجربة الكثيرات يقولون انه لهم تجارب ناجحه مع المسك حيث يقضي علي البكتيريا داخل المهبل التي تمنع الحمل ويعمل علي تثبيت الحمل كما ان استخدامه يعمل علي تضيق المهبل.

فوائد زيت المسك

للمسك فوائد عديدة للبشرة حيث يحتوي علي مضادات الاكسدة وبعض الفيتامينات التي تعمل علي ترطيب البشرة وذلك عن طريق إضافة بعض قطرات من المسك الي كريم الوجه الخاص بكي وسوف تلاحظين الفرق. كما ان زيت المسك معالج جيد للتجاعيد فهو يعمل علي زيادة افراز مادة الكولاجين و يقضي علي اعراض الشيخوخة.

بالاضافة الي انه فعال في تخفيف تشققات البشرة فهو يحتوي علي فيتامين ا الذي يقوم بالتخلص من البشرة التالفة.
كما ان زيت المسك يعمل علي القضاء علي اوساخ البشرة التي تسبب في انسداد المسام و الإصابة بالحبوب. كما يمكن استخدام زيت المسك في علاج الحروق الجلدية , بالإضافة الي انه مزيل جيد لرائحة العرق فريحته الذكية تقضي علي رائحة العرق الكريهه كما انه مضاد للجراثيم التي تسبب رائحة العرق.

شاركها مع اصدقائك