فوائد المستكة

تنمو شجرة المستكة في المناطق المتوسطه مثل حوض البحر الابيض المتوسط و هي شجره دائمة الخضره حمراء اللون في بدايتها ثم تكتسب اللون الأسود تتميز بطعمها المر. ويتم استخراج المستكة ثلاث مرات سنويا وهي عباره عن ماده صمغيه تستخلص من جذوع الشجر و تختلف جودة المستكة علي حسب الجذع و المكان المزروعه فيه و يكون لونها في المره الاولي ابيض و الثانيه اصفر و الثالثه رمادي.

تتميز حبات المستكة بان لها رائحه عطريه ذكيه و طعم لذيذ و استخدمت منذ قديم الازل في البخور و الطيب و صناعة العطور و مستحضرات التجميل و العنايه بالبشره و تعتبر المستكة حاليا من اهم التوابل التي نستخدمها للطعام. وقد تم استخدام المستكة في العديد من الوصفات لعلاج النزلات و الصداع و وقف النزيف و تسهيل عملية الهضم كما انها تستخدم بالتقطير في الاذن للتخلص من مشكلة الصمم.

تحتوي المستكة علي نسبه جيده من الزيوت الطياره و المواد الراتنجيه مما جعلها تستخد في علاج الكثير من الامراض مثل المعده و تقرحاتها و الحفاظ علي صحة الفم و الاسنان حتي انها تعمل علي تقليل خطر الاصابه بامراض السرطان و الوقايه منه.

فوائد المستكة للبشرة

تستخدم المسكتة في تنظيف البشرة ونعومتها فبالطبع حلم كل فتاة ان تحصل علي بشرة ناعمة وجذابة لذلك اليكي هذا الماسك السحري من المستكة للحصول علي افضل نتائج لبشرة نضرة وجذابة.

يتكون الماسك من كمية من المستكة و ورد ناشف مفروم ويتم استخدام الماسك عن طريق خلط المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط علي بشرتك لمده عشرين دقيقة بعدها قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

فوائد المستكة للرحم

من الفوائد العجيبة لحبة المستكة انهم تعمل علي تضيق الرحم والمهبل فمع كثرة الانجاب تصبح منطقة المهبل اوسع وذلك ما تعاني منه بعض السيدات ويجعل لديهم هوس في اجراء عمليات تضييق المهبل ولكن اليوم احضرنا لكم طريقة سحرية وطبيعية في تضيق المهبل باستخدام حبات المستكة فقط والطريقة هي عن طريق وضع لبان المستكة علي المبخرة ثم ضعي المبخرة بين قدميكي وقومي بتغطية البخار المتصاعد بالروب او المنشفة بيحيث تجليه يتصاعد نحو منطقة المهبل فذلك يساعد في تجفيف الماء الزائد بداخل الرحم وشد الياف الرحم مما يساعد في تضيق الرحم ومنطقة المهبل ويعمل علي منع الامراض السرطانية كما يجعل منطقة المهبل لها رائحة جميله وتعطي حيوية ونشاط جسدي للمرأة.

شاركها مع اصدقائك