فوائد المره

المره هى مادة تشبة لبان الدكر وحبات المستكة ولكن هى اكبر حجما و لونها احمر واصفر وبها مواد مطهرة وهى بمثابة المضاد الحيوى. والمرة لها اكثر من طريقة استخدام فممكن ان تستخدم فى صورة زيت وممكن ان تنقع فى الماء وتعمل على علاج الكثير من الاشياء مثل حب الشباب ومشاكل الشعر ومسكن للالآم ويساعد على التأم الجروح والالتهابات والتطهير.

ماهى فوائد المره

هى تنفع للحروق لتضيع اثرها بأن تنقع المره فى الماء ثم تمسح بها 3 مرات على الحرق كما تنفع فى التهاب اللوز بنقعة في الماء وعمل غرغرة بالمحلول الناتج.

يساعد ايضا فى التأم الجروح ويضيع اثرها بعد العمليات بنقعة وتمسح بة فى مكان الخياطة ويعمل كمضمضة لالتهابات اللثة و وجع الاسنان ومشاكل والام الفم.

وايضا فوائد المره للنفاس بعد الولادة لتنظيف البطن بعد العملية وايضا مطهر للمرأة الحائض , وايضا ينفع للدمامل بنقعة ويمسح بة مكان الدمل وهو ايضا مهدىء للالتهابات.

ويفيد المر ايضا للمولود لتعقيم الحبل السرى حتى يجف لانة يساعد فى سرعة شفاءة ويمكن استخدام مسحوق المر بخلطه مع زيت الزيتون ويستعمل كدهان موضعى لعلاج التهابات الجلد والقروح والحروق والخراج والتقرحات المزمنه.

ويجب على من يشترى المره ان يلاحظ انه يجب ان تكون حديثه لونها بين الاصفر والاحمر ولا يأخذ الاسود منه لانه قديم ولا نفع منه لذلك انصح بعدم شراء الاسود منة.

فوائد المره لحب الشباب

المره لها دور كبير فى علاج البثور وحب الشباب وذلك بأن نأخذ القليل من المره وننقعها بدون تخفيفها ونحضر قطعة قطن طبية ثم نغمس القطن فى منقوع المره ونمسح بها الوجة بأكمله ونبعد عن منطقة العينين لان هذة المنطقة تكون حساسه جدا وتترك على البشرة مده لا تقل عن ساعه كل يوم وبأذن الله سوف ترين منها نتائج عظيمه فى تنظيف البشرة والقضاء على البثور وحب الشباب.

وايضا من فوائد المرة للوجه تفتيح البشره بعمل قناع من المره مع الطحينه واليكم طريقة عمل القناع نأتى بمعلقه صغيره من المره المطحونه جيدا لتكون ناعمه و2 ملعقه كبيره من طحينه السمسم سائله ونخلطهم مع بعض جيدا وندهن بهم الوجه ماعدا المنطقه حول العين لانها منطقه حساسه وتترك لفترة نصف ساعه ويفضل ان يكون اكثر من ذلك ثم نمسح الوجه بقطنه طبيه مبلوله بالماء ونحركها حركه دائريه ثم نغسل الوجه بماء دافىء واذا عملتم هذا القناع بأنتظام سوف ترون نتائج مبهره فى خلال شهر.

فوائد المره للمهبل

لن تتوقف فوائد المره عن ما سبق ذكره فبالاضافة الي ما سبق فان المره تستعمل فى تطهير المهبل من الميكروبات والفطريات الضاره وايضا المره تعالج التهابات المهبل وتستخدم كمطهر بعد حالات الولاده ولتنظيف البطن وتعمل كمطهر فى حالات الدوره الشهريه وتعمل كعامل مساعد لسرعة التأم الجروح العميقه.

شاركها مع اصدقائك