فوائد المانجو

المانجو من الفواكة اللذيذة المعروفة و المحببة للكثير منا حيث يطلق عليها ملك الفواكة ولها الكثير من الاصناف و الانواع و كلا منها له طعم لذيذ مختلف وهي غنية بالعديد من المركبات و العناصر و الفيتامينات و المعادن و مواد مضادات الاكسدة الهامة لصحة الانسان.

حيث  تحتوي المانجو علي سعرات حرارية و كربوهيدرات و بروتين و دهون و الياف غذائية و لا تحتوي علي اي نسبة من الدهون و هي غنية ايضا بفيتامينات كثيرة منها الفولات و النياسين و البيرردوكسين و فيتامين ب6 و حمض البانتوثنيك و الثيامين و فيتامين ا و فيتامين ه و فيتامين ك و نسبة كبية من فيتامين سي و ايضا غنية بالكثير من المعادن مثل النحاس و الكالسيوم و الماغنيسيوم و المنجنيز و الزنك و الصوديوم و البوتاسيوم و بعض المغذيات النباتية مثل الكاروتين.

و من فوائد المانجا انها تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية و ايضا الكربويهدرات التي تساعد لمد جسم الانسان بالطاقة و مفيدة ايضا للذين يعانون من مشكلة التنحيف و لاحتواء المانجو علي مركب الفينول فانها تساعد علي الوقاية من السرطان.

و الفيتامينات التي تحتويها المانجو مثل فيتامني ا و فيتامين ه و السيلينيوم تقي من الاصابة بامراض القلب و لاحتوائها علي خضائص مضادة للالتهابات فانها تساعد علي تخفيف من اصابة مرض الربو و الوقاية منه و فعالة ايضا في حالات سوء الهضم و حموضة المعده. كما يساعد عصير المانجو في علاج الكثير من الحالات المرضية فمن فوائد عصير المانجو علاج حالات الامساك و الاسهال و تساقط الشعر و ضربات الشمس و الالتهابات البكتيرية و اضطرابات العين و توقف افرازات حليب الثدي و اضطرابات الدورة الشهرية و اضطرابات الكبد و البواسير و الطفح الجلدي و غثيان الصباح.

فوائد المانجو للحامل

المانجو من الفواكة الغنية بالعديد من المركبات و العناصر و الفيتامينات المفيدة لصحة الام و الطفل و حتي الجنين ونظرا لاحتوائها علي نسبة عاليه من الحديد فهي تحافظ علي نسبة كرات الدم الحمراء و تغذية الجنين بالحديد المطلوب لبناء جسمة , و لاحتوائه ايضا علي نسبة كبيرة من الكالسيوم الضروري لصحة عظام الام و تكوين عظام جيده للجنين و كذلك الكثير من المركبات المهمة لصحة و سلامة الام و الجنين و وجود حمض الجلوتامين فانه يقوي و يساعد الاطفال علي قوة الذاكرة و تحسين التركيز و يوفر ايضا وقاية كبيرة لجهاز المناعة بالنسبة للطفل و الجنين.

فوائد المانجو للبشرة

للمانجو فوائد عديدة خاصة فوائدة بالنسبة للبشرة فقشر ثمرة المانجو يساعد علي تصغير مسامات البشرة لمن هم ذات مسامات فتحاتها كبيرة علي الجلد فهو يساعد علي شد البشرة و نضارتها و نعومتها و يستخدم بطريقه بسيطة عن طريق تقشير المانجو و وضع قشر المانجو علي الوجه بعد التقشير مباشرة و هو طازج و يتم تركه لمده 10 دقائق او فركة بطريقه دائري لمدة 5 دقائق و تكرر هذه المساله لمده شهر و سترون الفرق الكبير.

اضرار المانجو

كل شيء صحي الاكثار من تناولة قد يكون ضار في بعض الاحيان حيث ان الاكثار من تناول المانجو قد يعرضك الي وجود طبقة دهنية تظهر في الوجة حول الانف و لا يمكن ازالتها الا عن طريق البعد عن المانجو و التخفيف من شراب عصيرة. و ايضا الاكثار منها قد ينتج عمه ظهور البثور علي بعض مناطق الجسم , كما انها ضارة لاصحاب امراض الكلي لانها تحتوي علي الكثير من الاملاح التي قد تتسبب في تكون الحصوات و كذلك ضارة لاصحاب الوزن الزائد او من يريدون التنحيف حيث انها مليئه بنسبة كبيرة من الالياف التي تعمل علي توسيع جدار المعدة و يؤدي ذلك فيما بعد الي زيادة حجم المعدة و السمنة.

شاركها مع اصدقائك