فوائد الليمون

فوائد عصير الليمون

يحتوي الليمون علي كثير من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم والبشرة فهو يعالج كتير من الامراض المنتشرة في مجتمعنا مثل الانفلونزا والدوالي والكلف وايضا يدخل الليمون في كتير من الاطعمة منها الحلو ومنها الحادق. وايضا يعد الليمون من العصائر الاكثر فائده ، و لقشر الليمون خصائص كثيرة ومفيدة لاحتوائه علي البوتاسيوم الذي يحافظ علي ضغط الدم كما يستخرج منه زيت الليمون الذي يدخل في كثير من مستحضرات التجميل والعطور ، ويعتبر الليمون ايضا من اكثر المواد الحافظه استخداما لما به من احماض.

فوائد الليمون للشعر

يساعد الليمون علي التخلص من مشكلة القشره ويزيلها تماماً ،وايضا يساعد علي الحفاظ علي الشعر من التساقط ويعطي شعر اقوي واكثف ، فهو يعمل علي تقوية جذور الشعر ، ويقضي علي مشكله الشعر الدهني حيث انه يحتوي علي فيتامين ( ج ) الذي ينظم الغدد الدهنية في فروه الشعر.

فوائد الليمون للبشرة

يساعد الليمون في القضاء علي كثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبقع الداكنة والتجاعيد لانه يحتوي علي فيتامين C ومواد مضادة للاكسده والتي تساعد في القضاء علي السموم الموجوده في البشره وبالتالي يساعد ايضا في ابقاء بشرتك ناعمة ونضرة ،وايضا يساعد في تقليل الدهون بالبشرة الدهنية.

فوائد الليمون في انقاص الوزن

عصير الليمون واحد من اهم الطرق في انقاص الوزن عن طريق شرب ربع لتر من عصير الليمون يوميا للحفاظ علي الجسم رشيقا. ونصف لتر يوميا لأنقاص الوزن ، وبجانب انه بساعد علي انقاص الوزن ايضا بساعد علي ازالة السموم واذابة الدهون في الجسم وبالتالي يساعد علي التخسيس.

فوائد الليمون للحامل

الليمون يساعد في تنقيه الدم عن طريق التخلص من السموم ،وايضا يساعد في نمو عظام الجنين وتقويتها، كما يقلل الليمون من نسبه حدوث تشوهات لاقدر الله عند الجنين وذلك عن طريق حامض الفوليك الذي يوجد بنسبة كبيره في الليمون ، وهو من اكثر النباتات التي تحتوي علي فيتامين (ج) الذي يقوي المناعة لدي المرأه الحامل والطفل ، وايضا يساعد علي امتصاص الحديد وتكون الغضاريف والاوتار والجلد لأحتوائه علي الكولاجين.

فوائد الليمون للانفلونزا

الليمون من اشهر العلاجات لأمراض الانفلونزا وذلك لاحتوائه علي نسبه كبيرة من فيتامين C ويمكن ان يوفر 80 % من نسبه الاحتياج اليومي ، وايضا فعال جدا في تعزيز المناعة عن طريق مساعدة الجسم في تكوين كثير من خلايا الدم البيضاء التي تعمل علي مقاومة فيروس الانفلونزا.

فوائد الليمون للاسنان

يمكن الاعتناء بالاسنان والمحافظة علي قوتها وذلك عن طريق المضمضة بعصير الليمون ، وذلك يساعد علي وقف نزيف اللثة ، وايضا يمكن اضافة بعض قطرات عصير الليمون علي معجون الاسنان عند غسلها وذلك يعطي نفس منعش وايضا يعالج اللثه من النزيف.

فوائد الليمون في علاج السرطان

يحتوي الليمون علي كثير من المركبات التي تساعد علي الوقاية من مرض السرطان مثل مركبات الفلافونيد ، و وجود فيتامين (ج) يساعد علي زياده فعالية مركبات الفلافونيد المضادة للاورام بنسبه كبيره .

فوائد الليمون لمرضي السكر

وجد ان مستوي فيتامين (ج) منخفض جدا لدي مرضي السكر ، يمكن علاج ذلك النقص عن طريق تناول الليمون وذلك لانه يحتوي علي نسبه كبيره لفيتامين (ج) للمساعدة في تنظيم مستوي السكر في الدم.

شاركها مع اصدقائك