فوائد اللويزة

اللويزة نبته خضراء تنمو علي هيئة اوراق و عيدان يصل طولها الي متر و نصف ازهارها بنفسجية اللون صغيرة و متفرعه و رقيقه صاحبة رائحه عطريه جميله و غنيه بمجموعه من الزيوت الاساسيه كما تعرف اللويزة باسم المليسا و سماها الرومان قديما نبتة فينوس نسبة لالاههم و ذلك اعتقادا منهم انها قادره علي نشر الحب و الحفاظ عليه. و تنتشر اللويزة في بلاد الشام و لبنان و بلدان حوض البحر الابيض المتوسط و خاصة الجزائر.

تعددت الفوائد الطبيه لعشبة اللويزه و ذلك لانها تساعد علي فتح الشهيه و تسهيل عملية الهضم و علاج المعده كما انها تقوم بادرار البول و تستخدم كمهدئ في بعض الاحيان لانها تعمل علي التخلص من الضغوط النفسيه و تهدئة الاعصاب في حالات التوتر و الارق كما انها تستخدم في علاج الروماتيزم و الكدمات و طارده للغازات و تعمل كمضاد للتقلصات المصاحبه لحالات التهيج العصبي تكسب البشره النضاره و النعومه اللازمه و تعالج نزلات البرد و الزكام.

ايضا من فوائد اللويزة انها تعمل علي خفض الضغط و زيادة التركيز و التمتع بذاكره نشيطه كما انها تعمل علي انقاص الوزن و ذلك لاحتوائها علي بعض الالياف المفيده التي تمنع الجسم من امتصاص الدهون الذي يؤدي الي خفض الكوليسترول في الدم كما انها تعمل علي مقاومة تقرحات الجلد و الجروح لانها تعمل كمضاد للسموم و البكتريا.

شاركها مع اصدقائك