فوائد اللوبيا الجافة

تعتبر اللوبيا من البقوليات المهمة جدا التي تفيد الانسان بطريقة فعالة , بالاضافة ان اللوبيا لها العديد من الفوائد الطبية حيث ان اللوبيا تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم , فهي تعتبر من المصادر المهمة للألياف الغذائية , كما تعتبر من العلاجات الفعالة التي تعمل على ضبط الكوليسترول في الدم و خفضه اذا كان مرتفع.

بالاضافة ان اللوبيا تعمل على ازالة الجذور الحرة حيث انها تعتبر من الاغذية المضادة للأكسدة , و ذلك باحتوائها على فيتامين أ و فيتامين جـ حيث ان هذه المكونات تعمل على ازالة الجذور الضارة مما تؤدي الى وقف نمو بعض الخلايا السرطانية وحاربتها. ايضا تحافظ اللوبيا على مستوى السكر في الدم و تحفظ متناولها من اصابته بمرض السكر باذن الله.

بالاضافة الى ان اللوبيا تعتبر من العلاجات المهمة للتبول و الامعاء , فانها تقضي على مشاكل التبول كمشاكل عدم الارتياح و مشاكل الامعاء , ايضا اللوبيا من الاغذية المهمة التي تساعد الجسم على تخفيف وزنه و ذلك لأنها تعمل على خفض نسبة الدهون و ذلك لانها تحتوي على نسبة صغيرة جدا من السعرات الحرارية.

كما ان اللوبيا لها فوائد عديدة للبشرة حيث انها تعمل على تأخير علامات الشيخوخة و تحافظ على صحة البشرة لأحتوائها على نسبة كبيرة من البروتين , و للوبيا أيضا فوائد عديدة للشعر فأنها تعمل على حماية الشعر من التساقط و تساعد في نمو الشعر و تقويته و لمعانه.

فوائد اللوبيا الحمراء

للوبيا الحمراء العديد من الفوائد حيث انها يكون بداخلها العديد من الهرمونات التي تساعد في نضارة الجلد , كما انها تساعد في تقوية الرؤية لاحتوائها على الزنك الذي يعمل على الوقاية من الرمد و تقوية الرؤية الليلية , ايضا يساعد تناول اللوبيا الحمراء على تقوية الاظافر و سلامتها و حمايتها من التكسير و تعطي للاظافر لمعة جميلة , بالاضافة ان اللوبيا الحمراء لها فوائد عديدة للشعر حيث تساعد على نموه بشكل سريع و تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين جـ و الكولايجين اللذان يحافظان على الجلد و صحته و يساعد في تقوية الذاكرة.

فوائد اللوبيا الخضراء

للوبيا الخضراء العديد من الفوائد منها انها تحافظ على القلب و على الاوعية الدموية و لها تاثير صحي أيجابي على الدم و على القولون , بالاضافة انها تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم و تعمل على ضبط نسبته فيه , ذلك بالاضافة الي ان اللوبيا الخضراء تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم و تقي من يتناولها من السكتات الدماغية و من ارتفاعات ضغط الدم.

ليس هذا فقط فأيضا اللوبيا تعالج الكثير من المشكلات التي تصيب الجهاز البولي بالاضافة الا انها تستخدم في كثير من الحالات المصابة بالسمنة و تساعده في التخسيس و خسارة الوزن لأنها تحتوي على كمية صغيرة من السعرات الحرارية لذلك ينصح بها اخصائين النحافة والرجيم في اتباع الحمية الغذائية لفقدان الوزن الزائد.

أيضا تعمل اللوبيا على القضاء على علامات الشيخوخة و لها فوائد عديدة للشعر و تعتبر مفيدة جدا لأمراض الطحال , بالاضافة الى ان اللوبيا الخضراء تعالج الكثير من الالتهابات و امراض الصدر , و تستخدم اللوبيا الخضراء لادرار البول و تعالج الكثير من الامراض التي تصيب الكلى , و تعتبر علاجا فعالا لبعض الامراض التي تصيب المفاصل و الروماتيزم وتعتبر منشط جنسي ايضا.

شاركها مع اصدقائك