فوائد اللب السورى

اللب السورى او كما يسمي لب دوار الشمس قد تعتقد انه مجرد وسيلة للتسيلة ولكنه اكبر من ذلك بكثير، حيث يحتوى اللب السورى على فوائد صحية كبيرة منها انه يحتوى على حمض الفوليك الذى يساعد على تكوين الجنين وحماية وتقوية المشيمة عند الام كما يساعد الام للحفاظ على الجنين حيث ينصح به كثير من الاطباء للنساء الحوامل خلال الفتره الاولى من الحمل.

واللب السوري مفيد ايضا لمرضى فقر الدم وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات العضوية التى تمد الجسم بالحديد كما يمنع اللي السورى التسوس كما ذكر بان هذه النبته ايضا استعملت منذ زمن بعيد لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم لانها تحتوى على احماض دهنيه عديده غير مشبعه مفيده جدا لتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم كما يعتقد ايضا ان الهنود قاموا بإستخدامها فى صناعة الخبز .

يساعد اللب السورى فى علاج مرض العشى الليلى كما يساعد بذور عباد الشمس على تقليل الاصابة بمرض سرطان الرئه ولذلك ينصح به العديد من الاطباء للأقلاع عن التدخين او التقليل من هذه العادة السيئه فهو ايضا يعمل على تحسين الرئه نسبيا.

تحتوى بذرة العباد على كثير من المغنسيوم والزنك والحديد كما تحتوى على فيتامين E بالاضافه الى احتوائه على الفسفور والنحاس اللازم لنمو الجسم. يحتوى اللب السورى على زيوت اوميجا المفيد جدا لامراض القلب لان وجود تلك الزيوت يساعد على تقليل فرص الاصابه بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم , كما يعتبره البعض مقوى جيد للنظر بالاضافة ان له العديد من الفوائد حول الشعر حيث يعتبر اللب السورى ملمع للشعر ومحافظ على صحته كما يحتوى زيت عباد الشمس على فيتامينات تعمل على صحة الاسنان وتقويتها كما انه يمنع من تليف الخلايا بالجسم و يعمل على تأخر ظهور الشيخوخه.

اللب السورى والرجيم

اكد باحثون الى انه يمكن تناول اللب السورى اثناء فترة الرجيم حيث انه قليل السعرات الحرارية ولا يسبب زياده فى الوزن بعكس ما هو شائع كما ان اللب السورى يعمل على تخفيض كميات الكوليسترول فى الدم اذا ما تم تناوله عشاءا لاحتوائه على بعض المواد والمركبات العضويه مثل الفسفور والجليسرين الامر الذى يسهل عملية الاخراج فى الجهاز الهضمى ويقى الانسان من مشاكل الامساك وتكدس المعده.

تعرف من هنا علي افضل 5 اعشاب لخسارة 10 كيلو في اسبوع

كما انه وقائى لبعض السرطانات المخيفه حيث يحتوى اللب السورى على بعض المواد المضادة للأكسده التى تمنح الجسم مناعه ضد السرطانات كما ان اللب السورى يحتوى على حمض الفوليك المهم جدا للجنين الذى ينصح به الاطباء للنساء حديثى الحمل اذ انه يساعد الام على الحفاظ على جنينيها كما انه يساعد فى ولادة الجنين بدون اى تشوهات.

هل اللب السورى يزيد الوزن

فقد قدمت تقارير من مجموعة اطباء غربيون تفيد بأن اللب السورى لا يزيد الوزن وذلك فضلا على ان سعراته الحرارية قليله جدا اذا ما نظر اليها على انها تسبب السمنه و قد اكد الدراسات حول ما زعم اليه هؤلاء ان تلك الدراسات اثبتت الى ان اللب السورى له فوائد تعطى الجسم كثير من الموارد التى تحميه وتقيه ضد آفات كثيره من الامرض كما يعتبر اللب السورى ايضا مفيد جد للعناية بالمظهر الخارجى للأنسان من عناية بالبشرة الى عناية بالشعر و غير ذلك بكثير.

شاركها مع اصدقائك