فوائد اللب الأبيض

يتم استخلاص اللب الأبيض من بذور نبات القرع, و لا يقتصر تناول اللب الأبيض علي انه احد أنواع المسليات فقط, فالكثير قد يجهل الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها اللب الأبيض حيث انه يحتوي علي الزنك ومضادات الاكسدة, كما انه غني ببعض العناصر والمعادن مثل النحاس والحديد و الفوسفور والمنجنيز إضافة الي ذلك فهو يحتوي علي مادة التربتوفان وهي احد المواد المضادة للاكتئاب. وفيما يلي سوف نذكر اهم فوائد اللب الأبيض بالتفصيل.

  • تناول اللب الأبيض ليس فقط للتسلية فان تناول ربع كوب منه يوفر للجسم نصف الكمية المطلوبة لمعدن الماغنيسيوم وهو هام جدا في عملية تنظيم ضربات القلب إضافة الي انه يعمل علي تقوية العظام والاسنان ويساعد في انتظام ضغط الدم.
  • كما ان احتواء اللب الأبيض علي مادة الزنك تعمل علي تقوية الجهاز المناعي وتعزز وظائفه , كما يساعد في نمو خلايا الجسم ويحسن من الحالة المزاجية العامة ويساعد علي النوم. أيضا من فوائد اللب الأبيض العجيبة انه يعمل علي تقوية حاسة التذوق والشم إضافة الي انه مقوي جيد للنظر.
  • تعد احماض اوميجا 3 احد مكونات اللب الأبيض حيث ان اللب الأبيض يعد من افضل المصادر التي يمكننا من خلالها الحصول علي دهون اوميجا والتي تقوم بدور تحفيز الانسولين في الجسم مما تقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري.
  • كما يعود النفع من تناول اللب الأبيض علي البروستاتا حيث ان احتواء اللب الأبيض علي مادة الزنك مهم جدا في علاج مشاكل البروستاتا لدي الرجال.
  • هناك بعض الدراسات تقوم ان تناول اللب الأبيض يساعد علي النوم وذلك بسبب احتواء حبوب اللب الأبيض علي مادة الماغنيسيوم التي تعمل علي تهدئة الجهاز العصبي وتساعد علي استرخاء عضلات الجسم.

فوائد اللب الأبيض للجنس

قد يعتبر البعض ان وجود علاقة بين اللب الأبيض و الجنس انها مزحة ولكنها حقيقة كما أوضحت الدكتورة رانيا شريف الاخصائية بالتغذية العلاجية ان اللب الأبيض يمد الجسم بسعرات حرارية عالية ويحسن من تدفق الدم بالجسم وبتالي سوف يزيد ذلك من قوة الانتصاب لدي الرجال بالإضافة الي انه يزيد من كمية السائل المنوي وتحسن من كفائته. اذا فاللب الأبيض ليس فقط للتسلية وبعد هذه المقالة سوف يتجه الكثير من الرجال الي شراء اللب الأبيض.

اما عن فوائد اللب الأبيض بدون ملح فاضافت الدكتورة رانيا شريف الي انه يحتوي علي كميات كبيرة من عنصر الاوميجا و البروتين , كما تنصح بضرور تناول اللب الأبيض علي الأقل مرة كل أسبوع و ان يكون بدون ملح وينصح ان يكون غير محمص بشدة حتي لا يفقد قيمة زيوت عباد الشمس بداخله.

شاركها مع اصدقائك