فوائد اللبن الرائب للبشرة

يتمتع اللبن الرائب او كما يسمي بلبن الزبادي بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية معا، حيث يدخل في تحضير كثير من الوصفات والخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة وايضا الشعر، نظرا لغناه بالعناصر والفيتامينات الهامة لصحة الجسم بشكل عام سواء داخليا او خارجيا، وفيما يلي سنقدم لكي اهم فوائد اللبن الرائب للبشرة وطريقة استعمالة لتفتيح البشرة وتنظيفها بسهولة.

اهم فوائد اللبن الرائب للوجه

يمكن الاستعانة باللبن الرائب في تدليك الوجه للحصول علي بشرة رطبة والتخلص من جفاف الجلد بسهولة، نظرا لاحتوائه علي حمض اللاكتيك المفيد للبشرة الجافة.

اذا كنتي تعاني من اسمرار البشرة بسبب الشمس وتريدي توحيد لون الجسم فاللبن الرائب حل مثالي لتلك المشكلة.

ايضا من فوئد اللبن الرائب للوجه انه يساعد علي تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والجراثيم علي الوجه، لذلك ينصح بوضع كمية قليل من اللبن الرائب علي الوجه وتركه لمدة عشر دقائق ثم غسله للحصول علي بشرة نظيفة ونضرة.

كما يمكن الاستعانة بماسك اللبن الرائب بنفس الطريقة السابقة للتخلص من حب الشباب المزعج نظرا لاحتوائه علي عنصر الزنك الذي يحد من ظهور الحبوب علي البشرة ويزيل اثار الاحمرار الناتج عنها.

اما اذا كنتي تعاني من مسام الوجه الواسعه فماسك اللبن الرائب سيساعدك في تصغير هذه المسام وبالتالي لن تعاني من مشاكل حبوب الوجه والرؤوس السوداء المزعجة.

ايضا من اهم فوائد اللبن الرائب للبشرة خواصة الجمالية المذهلة في التخلص من بقع الوجه التي تظهر عند التقدم بالسن وكذلك يعتبر حل مثالي لتخفيف ظهور تجاعيد البشرة الناتجة عن جفاف الجلد او نقص السوائل عند التقدم في السن.

نأتي الان لاهم وصفات اللبن الرائب للبشرة:

وصفة اللبن الرائب والعسل

ومكوناتها هي معلقتين من اللبن الرائب + معلقة من عسل النحل الطبيعي. اما عن طريقة الاستخدام والتحضير فهي اولا نقوم بمزج المكونات جيدا وبعد ذلك توضع علي الوجه مع عمل تدليك خفيف للوجه بحركات دائرية ثم نتركها لمدة ربع ساعه علي الوجه وبعد ذلك يشطف الوجه بماء وصابون طبيعي.

وصفة اللبن الرائب وبودرة الكاكاو

ومكونتها هي ملعقتين لبن رائب + معلقة بودرة كاكاو + معلقة عسل نحل طبيعي. اما عن طريقة التحضير والاستخدام فبعد ان نقوم بمزج المكونات جيدا يوضع الخليط علي البشرة ويترك ربع ساعة ثم يشطف الوجه بماء دافيء وصابون طبيعي.

خلطة اللبن الرائب للبشرة الجافة

من اهم فوائد اللبن الرائب للبشرة هو تاثيرة الكبير في ترطيب البشرة الجافة ويمكن ذلك عن طريق اضافة معلقة من اللبن الرائب الي نصف معلقة عسل نحل ثم نضيف اليهم معلقة من مطحون الحمص ونخلط المكونات حتي يصبح متجانس ثم يوضع علي البشرة والرقبة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بماء بارد.

خلطة اللبن الرائب للبشرة الدهنية

تثير البشرة الدهنية مشاكل كثيرة خاصة حب الشباب وللتخلص من تلك المشكلة قومي باضافة معلقة صغيرة من مطحون الطمي الي معلقة من اللبن الرائب وضيفي اليهم قليل من ماء الورد حتي تحصلي علي خليط متجانس، ثم ضيفي اليهم معلقة صغيرة من مطحون اوراق النيم المجففة فهي تمتلك خواص مضادة للبكتيريا والالتهابات وبالتالي ستخلصك من حب الشباب بسهولة.

خلطة اللبن الرائب لعلاج حروق الشمس

قومي بخلط معلقة من اللبن الرائب مع معلقتين من مطحون الشوفان ثم ضيفي اليهم معلقة صغيرة من مطحون الحمص، ثم قومي بخلط المكونات جيدا، والخليط الناتج يوضع علي البشرة مع تدليك خفيف بحركات دائرية، ثم يترك الخليط لمدة ربع ساعة علي الوجه وبعد ذلك يشطف بماء بارد.

شاركها مع اصدقائك