فوائد الكولاجين

الكولاجين له العديد من الفوائد المهمه جدا للجسم لانه يعمل على تقوية العظام والشعر والاظافر و الجلد. والكولاجين عباره عن بروتين يحتوى عليه الجسم ونسبة الكولاجين فى الجسم توئثر بلأيجاب على صحة القلب وتساعد فى سرعه شفاء الجروح , و الجسم ينتج الكولاجين بأستمرار ولكنه يبدأ فى التناقص مع الكبر فى السن وهذا من اسباب التجاعيد التى تظهر فى الوجه والجميع يبحث عن اى مصادر للكولاجين مثل التى توجد فى المكملات الغذائيه والفيتامينات.

و فوائد حبوب الكولاجين الموجوده فى الصيدليات انها تساعد على تعويض الجسم ومده بالكولاجين الذى فقده وسوف اذكر لكم اهم مصادر الكولاجين الموجود فى الطعام المنزلى وفوائده:

اولا الاسماك مثل السلمون والتونه وهم يحتوا على نسبه كبيره من حمض اوميجا 3 الدهنيه. ثانيا الخضار الاحمر مثل الفلفل والطماطم و البنجر وهم يحتوا على مضادات الاكسده الليكوبين ويعمل على مقاومة الشمس ويحمى الجلد من الحروق والتلف. ثالثا الخضار البرتقالى مثل البطاطا و الجزر وهى غنيه بفيتامين أ لتعمل على تجديد الكولاجين واصلاح البشره التالفه واعادة النضاره والرطوبه اليها. رابعا الخضروات الداكنه مثل اللفت والسبانخ ليزيدوا من السرعه فى انتاج الكولاجين لانهم يحتوا على فيتامين ج. خامسا التوت ويساعد فى الحفاظ على زيادة نسبة الكولاجين فى الجسم. سادسا الشاى الاخضر وهو يحتوى على البروتينات الاساسيه التى تكون خلايا الجلد ومنها الكولاجين.

ويمنع الشاى الاخضر نشاط الانزيم وهو الذى يكسر يقلل الكولاجين. سابعا الفواكه الحمضيه وهى مثل البرتقال و الليمون وهذة الفواكه غنيه بفيتامين (ج) وهو قادر على مد الجسم بالكولاجين ويقاوم الجذر الحر الذى يحطم الكولاجين وهناك ايضا العديد من المأكولات التى تمد الجسم بالكولاجين مثل الثوم والمحار.

فوائد الكولاجين للبشرة

الكولاجين له فوائد كثيره ومتعدده للبشره ولجسم الانسان بأكمله مثل العظام فهو يحافظ عليها من مرض الهشاشه فى العظام ويعمل على مرونتها وتقويتها بتزويدها بالكالسيوم ويعمل ايضا على تقوية الاسنان وحمايتها من التسوس ويحافظ على اللثه. كما انه يحافظ ايضا على اظافر اليدين والقدمين.

ومن فوائد الكولاجين للوجه انه يعمل على تجديد الشباب للبشره ونضارتها ويجعلها رقيقه ملساء وعند نقصان الكولاجين من الجسم سوف يؤدى الى جفاف البشره وتفقد رونقها و بريقها ورطوبتها ويؤدى الى فقدان الشعر ايضا.

فوائد بودرة الكولاجين

الكولاجين هى الماده المسئوله عن الحفاظ على نضارة الجلد وقد تم تصنيع الكثير من المواد التى تحتوى على الكولاجين مثل البودره والكريم وتعمل هذه البودره على الحفاظ على الجلد من العوامل البيئيه المختلفه مثل الهواء الجاف والشمس والتغذيه الغير صحيه فيقوم بتصفية البشره وتنعيمها ويقوم بتفتيحها وحمايتها من التجاعيد ويعالج الهالات السوداء و فوائد كريم الكولاجين يجدد الشعر ويقويه ويمنع تساقطه ويعمل على تقوية الاظافر وشد البشره فتصير اكثر مرونه لتقل الخطوط وعلامات الشيخوخه.

فوائد الكولاجين للشعر

الكولاجين من اهم الوسائل الحديثه للعنايه بالشعر فهو يعتبر بروتين فعال جدا وغنى بالاحماض الامينيه التى هى موجودة بالجسم كعنصر اساسى يدخل فى تركيب الجلد والشعر والاظافر ومع تقدم العمر والعوامل البيئيه الضاره يبدأ الكولاجين بالا ختفاء من الجسم او يقل انتاجة والشعر اول نايتأثر بذلك فيبدأ بالسقوط وجلسات الكولاجين تعيد للشعر حيويته ويعوضه عن فقد الكولاجين الطبيعى للشعر وينشط فى الرأس الدورة الدمويه ويقوى الشعرة والجذور ليمنع تقصف الشعر وتساقطه وينعم الشعر ويفك تشابكه.

شاركها مع اصدقائك