فوائد الكوارع

تعد الكوارع من اشهر الاكلات الشعبيه المصرية فهي من اشهي اكلات المطبخ المصري ومفضلة للكثيرين خاصة الرجال لما قيل عن اساطير فوائدها. فهي من افضل الاكلات الشتوية لما تحتوية من سعرات حرارية عالية تعمل علي تدفئة الجسم فضلا عن فوائدة الجنسية للرجال بالإضافة الي فوائدها وقدرتها العالية في الحد من اعراض شيخوخة البشرة وترهلات الجلد نظرا لاحتوائها علي مادة الكولاجين الطبيعية , كما انها من افضل العلاجات لمن يعانون من خشونة المفاصل.

فوائد الكوراع للرجال

هناك اعتقاد قوي واساطير قيلت في فوائد الكوارع للرجال خاصة في ليلة الدخلة فهل هذا صحيح؟ وهل ان شوربة الكوارع تزيد من قدرة الرجل الجنسية؟ ذلك ما سوف نقوم بكشف الستار عنها في السطور القادمة.

هناك بعض الاقاويل المشهور ان هناك علاقة بين تناول الكوارع وقوة الركب كما ان هناك اعتقاد خاطيء بين شوربة الكوارع وتكوين السائل المنوي فلذلك نجد البعض يسمي الكوارع بفياجرا الشعب ولكن هل فعلا ان تناول الكوارع تعطي مفعول الفياجرا؟!

حسنا كمية الدهون التي توجد في قطعه كوارع وزنها 100 جرام هي تقريبا الربع فتخيل معي كمية الدهون و الكوليسترول التي سوف تحصل عليها وبطبيعة الامر فان طبيعة الجسم سوف تقوم بامداد الجهاز الهضمي كل الطاقة والدم لهضم هذه الكمية المهولة من الدهون و بالتالي لن يجد العضو الذكري الامداد الدموي الكافي لعملية الانتصاب مما يعني فشل في العلاقة الزوجية اذا فان مقوله فوائد الكوارع للجنس هي اعتقاد خاطيء متوارث من قديم الزمان.

إضافة الي ما تسببه الكوارع من روائح كريهه للفم يصعب التخلص منها. ولكن ذلك لا يمنع اطلاقا ان تناول الكوارع له من الفوائد الكثير للجسم ولكن ذلك يتعارض مع ان الكوارع مفيدة للجنس خاصة ليلة الدخلة. فالكوارع ان كان لها فوائد للجنس فسوف تكون من تناولها علي المدي البعيد وليس من خلال تناولها في يوم واحد.

فوائد شوربة الكوارع

يختلف مذاق شوربة الكوارع حسب نوع الكوارع المستخدمة في الطهو فهتاك كوارع الكندوز وهي كبيرة الحجم نوعا ما و هناك الكوارع البتلو وهي صغير الحجم وهي المفضلة دائما في معظم المطابخ نظرا لطعمة المميز و سهولة طهوها.

وتكمن فوائد شوربة الكوارع الي انها مصدر أساسي للمزيد من السعرات الحرارية لذلك فهي من انسب الاكلات في فصل الشتاء حيث تمد الجسم بالطاقة والحرارة الازمة. اما عن فوائد الكوارع للعظام فهي تساهم في تقوية العظام و تسهم في علاج خشونة المفصل لما تحتوية من مواد بروتينية مفيدة لتكوين العظام. حيث اكد باحثون أجانب ان المعادن التي تحتويها شوربة الكوارع من كالسيوم و مغنيسيوم و فسفور تساعد في الحد من التهابات المفاصل وتقوي العظام.

شاركها مع اصدقائك