فوائد الكمون

يحتل الكمون النكهه الثانية بعد الفلفل الإسود فى العالم ويعتبر من التوابل المشهورة ويوجد به الكثير من الفوائد الصحية نظرا لما يحتوية من دهون وفيتامينات وحديد وزنك وكالسيوم وهو مفيد جدا للجسم والبشرة.

فائدة الكمون

الكمون يدخل فى صناعة المستحضرات الطبية و فائدة الكمون الكبيره أنه يساعد على عدم إرتفاع السكر فى الدم ولذلك ينصح به كل من يعانى من مرض السكر علاوة على ذلك أنه ترياق طبيعى لعلاج فقر الدم ويعمل الكمون على زيادة قوة الجهاز المناعى عن طريق القضاء على الشوائب الموجودة فى الجسم وكذلك الأنيميا من الأمراض التى يدخل الكمون فى علاجها لأن بزور الكمون غنية بالحديد والكالسيوم.

الكمون من العوامل التى تعمل على تنشيط الغدد اللعابية فى الفم والتى تعتبر أول عمليات الهضم فى جسم الإنسان لذلك فالكمون يقى من عسر الهضم والإمساك والإسهال كما أن من فوائد الكمون انه يعتبر عامل مساعد فى إزالة الغازات والتقلصات.

غلى الكمون فعال جدا بالنسبة للمرأة فى فترة الحيض لانة يعوض مايتم فقده من دم ويزيد من قوة الجسم العامة ويخفف من اّلام المغص فى هذة الفترة ويعالج أيضا نزلات البرد واّلام الحلق وراحة التنفس.

الكمون يعالج السرطان حيث أكدت الأبحاث العلمية أن الكمون يحارب ويقي من نمو سرطان الثدى لدى السيدات والخلايا السرطانية التى تصيب القولون كما ان الكمون يعتبر علاج لحالات فقدان الذاكرة لأنة يعمل على زيادة التركيز والوظائف العقلية هذا إلى جانب أنه مفيد جدا لحالات الأرق فتناول بذرة من الكمون مع ثمرة واحدة من الموز قبل النوم يساعد فى النوم والقضاء على الأرق.

و من فوائد الكمون أنه يدخل فى علاج البشرة أيضا حيث يمكنه القضاء على كل مايصيب الجلد من دمامل وبثور أو حب الشباب وبالتالى التجاعيد وترهل الوجه وعلامات تقدم العمر عامة التى تصيب البشرة ومغلى الكمون يعمل على نقاء الوجه والبشرة شرط أن يغسل به الوجه مرتين فى الإسبوع. و الكمون أيضا يحتوى على جميع العناصر اللازمة لقوة الشعر وصحتة وثباتة والتخلص من قشرة الرأس.

رجيم الكمون

الكمون يعمل على إنقاص الوزن فهذة وصفة جيدة لكل من يريد أن يستخدم الكمون للتنحيف عن طريق خلط الكمون مع الفلفل الإسود أو الكركم أو الزنجبيل بالإضافة إلى عصير نصف ليمونة فهذا يساعد على إنقاص الوزن فى وقت أقل ويتم عمل هذا المخلوط عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الكمون ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل إلى كوب من الماء الساخن ويوضع عصير الليمون ويترك فترة حتى يصبح فاتر ويتم تناوله قبل أى وجبة.

الكمون للكرش

يعمل على حرق الدهون فى مناطق البطن والأرداف ويزيد عملية التمثيل الغذائى فى الجسم مما يجعل الجسم أكثر سهولة لإنقاص وزنة ومن جانب اّخر أن رجيم الكمون بعيد كل البعد عن حرمان النفس والقسوة وكل مانعرفة عن باقى سبل الرجيم الأخرى.

الكمون للحامل

ترجع اهمية الكمون للحامل في القضاء على الغثيان التى تعانى منه المرأة الحامل دائما والكمون يعمل على تجنب تشوهات الأجنة لإحتوائة على حمض الفوليك وحمايه الأم من أمراض الإنفلوانزا وإضطراب الجهاز الهضمى عموما وينصح به لأنه يقضى على مشكلة فقر الدم نظرا لأنه غنى بالحديد وعادة تصيب الحوامل بهذا المرض و يساعد على تقليل التشنجات التى تحدث فى الساق عند الحامل و الكمون للحامل يعمل على إحتفاظ توازن السوائل داخل الجسم كما أنه يعالج النوم المضطرب والأرق والجدير بالذكر أن الكمون ليس له أى اّثار جانبية على الحامل.

شاركها مع اصدقائك