فوائد الكمثرى

تعتبر الكمثرى من الفواكه الغنيه جدا بالفيتامينات والحديد وكل العناصر الهامه جدا للجسم لذا ان كنت ممن يحبون الكمثرى فأنت محظوظ جدا وهذا لان ثمار الكمثرى سوف يعود بالنفع عليك ويسوف يساعدك على الوقايه من امراض كثيره . وتعد الصين من اكثر البلاد انتاجا للكمثرى كما ان للكمثرى اشكال كثيره ومتنوعه كما انها تشبه التفاح فى شكله الخارجى وفى بعض عناصره الهامه.

حيث تحتوى الكمثرى على كثير من الالياف الغذائيه المفيده للجسم وعن طريق تلك الالياف تجعل الجسم يحافظ على نسبة السكر فى الدم ولذلك ينصح بها كثير من الاطباء لمرضى السكر , كما تحتوى الكمثرى على فيتامين سى بغزاره وهى بذلك تفيد البشره من التجاعيد ومن الخشونه كما اكدت البحوثات الى ان الكمثرى تحتوى على مواد مضادة للأكسده مما يجعلها تمنع من الاصابة بتصلب الشرايين كما انها تحافظ على معدل ضغط الدم وتقى من السكته الدماغية.

تحتوى الكمثرى على الياف قابله للذوبان تجعلها من افضل الفواكه المفيده للقولون وخير منظم للأمعاء كما اكدت الدراسات ان تناول كوب من عصير الكمثرى يوميا يعمل على تنظيم حركة الامعاء وذلك يساعد على التخلص من الامساك ويساعد على التخلص من الم القولون . كما تعتبر الكمثرى مصدر طبيعى موفر للطاقه بصوره عاليه جدا ومزهله حيث ان الكمثرى تحتوى على العديد من السكر والجولوكوز.

فوائد الكمثرى للحامل

تعتبر الكمثرى من النباتات التى تعمل على الحفاظ على العظام و تعمل على نموه وتأخر الاصابة بمرض هشاشة العظام وذلك لاحتوائها على البورون الذى يساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم . تحتوى قشور الكمثرى على عدد هائل من الالياف الغذائيه كما تحتوى القشور على مواد مضادة للأكسده حيث اظهرت الابحاث الى ان هذه المواد لها القدره على خفض خطر الاصابة بالسرطان والامراض القلبيه كما اكدت الابحاث الى ان الكيرسيتين وهو احدى مضادات الاكسده الموجوده فى الكمثرى له القدره على الوقايه من مرض الزهايمر.

تحتوى الكمثرى على العديد من العناصر الغذائيه المفيده للمراه خلال فترة الحمل وتأكد الابحاث انه لا يوجد ضرر للحامل فى تناول الكمثرى بل بالعكس فان لها اثار ايجابيه هائله جدا حيث تحتوى الكمثرى على الفولات وهى مركبات ضرورية جدا للحمل فى الاشهر الثلاث الاولى كما ان الكمثرى مصدر جيد جدا لفيتامين ج وهى فيتامينات ضروريه جدا خلال فترة الحمل.

فوائد الكمثرى للرجيم

عند اضافة الكمثرى الى نظامك الغذائى فانها تساعدك كثيرا على المساعدة فى خفض الوزن فهى تحتوى على اغلب العناصر الغذائيه الضرورية للجسم مثل الفيتامينات والمعادن كما اثبتت الدراسات ان اذا ما كان النظام الغذائى عالى فى الالياف الغذائيه فهو يساعد على خسارة الوزن بشكل ممتاز وهذا ما يعنيه خبراء التخسيس فى وصفهم للكمثرى كمثل رائع لانقاص الوزن للاشخاص الذين يعانون من البدانه كما تشعر الالياف الغذائيه الاشخاص دائما بالشبع كما تفيد الدراسات بأن تناول 3 ثمرات كثرى فى اليوم يقلل الوزن كثيرا ويستهلك عدد كبير من السعرات الحرارية.

فوائد الكمثرى للبشرة

تحتوى الكمثرى على نسبه عاليه جدا من الفيتامينات مثل فيتامين أ حيث اثبت العلماء الى ان ثمرة الكمثرى تحتوى على حوالى 2% الفيتامين وبذلك فهى مفيده جدا للعنايه بالبشرة كما تؤكد الابحاث الى ان للكمثرى فعالية ممتازه فى تغذية البشره وفى اعطائها بريقا ولمعانا كما يؤكد الباحثون حول العنايه بالبشره الى ان تناول ثلاث ثمار كمثرى يوميا يوحد لون البشره ويجعلها اكثر بريقا ولمعانا.

شاركها مع اصدقائك