فوائد الكمبيوتر

يعد الكمبيوتر احد اهم الاختراعات الحديثه التي يحتاجها الانسان فقد ظهر الكمبيوتر للعالم لكي يوفر الكثير من الجهد و الطاقه المبذوله في انجاز بعض المهام ولكن قبل ان نبدء من الضرورى ان نعرف ما هو مفهوم الكمبيوتر.

كان الكمبيوتر في اول عمره جهاز كبير الحجم يمكن ان يملاء غرفه ولكن بعد التطورات التي حدثت لهذا الجهاز العظيم في عصرنا الحديث اصبح يتكون الكمبيوتر من شاشه Monitor, الفاره Mouse, لوحة مفاتيح Keyboard و Case الا ان المفهوم العلمي للكمبيوتر يكمن في كونه اختراع اليكتروني يعمل عن طريق مجموعه من الاوامر كما انه أله قادره علي استقبال و حفظ البيانات ثم معالجتها و اخراجها كمعلومه يمكن الاستفاده منها في بعض الامور من خلال بعض الاوامر. فقد قام جهاز الكمبيوتر في تبسيط الكثير من المهام و الاعمال الصعبه التي تهدر الوقت و الجهد مثل الاعمال التجاريه و الادارات الحكوميه و الجامعات و المعاهد.

فوائد الكمبيوتر في حياتنا اليوميه

اصبح للكمبيوتر اهميه كبيرة في حياتنا اليوميه حيث اصبحنا نستخدمه و بكثره في بعض المجالات المختلفه. كما يحتوي هذا الجهاز علي بعض انظمة الاتصال بشبكات الانترنت التي اصبحت وسيله نعتمد عليها في الاتصال و المعرفه و اذا نظرنا الي جهاز الكمبيوتر بشكل اوسع نجد انه يدخل في الكثير من المجالات في حياتنا اليوميه. نجد انه يساعد منظومة التعليم حيث انه موجود في المدارس و الجامعات و المعاهد.

كما ان له قدره عاليه علي حفظ كم كبير من البيانات و المعلومات بجميع اشكالها و امكانية استرجاعها بسرعه عاليه. الا انه موجود في المستشفيات وبعض المراكز العلاجيه لانه يساعد علي متابعة حالات المرضي و يساعد في اعطاء نتيجة التحاليل الطبيه مما يساعد الطبيب علي تشخيص الحاله.

و يعتبر الكمبيوتر هو الركيزه الاساسيه لاي نظام من انظمة الحكومه حيث انه يستخدم في الاغراض الماليه و المحاسبيه سواء في المدارس, المستشفيات, البنوك او الشركات.

وقد ساهم الكمبيوتر في تطور و ارتقاء الكثير من البلاد المستخدمه له فهو يعتبر طفره في عالم تكنولوجيا المعلومات حيث ان الكمبيوتر لم يترك اى مجال الا و ساهم فيه و ساعد علي تنظيمه و تطوره. لذا اصبح من الضروري استخدام الكمبيوتر و تعلم كيفية التعامل معه و ادراك كل برامجه المتنوعه التي اصبحت مرتبطه بكل شئ في حياتنا اليوميه.

فوائد الكمبيوتر للاطفال

يعد استخدام الطفل للكمبيوتر في سن صغير يبدء من سن سنتين هو اكبر ما يمكن الاستفاده منه للطفل لتنمية ذكائه و مهاراته. حيث يمده بمخيله عاليه و رؤيه متسعة الافاق.

كما يزيد من ثقة الطفل بنفسه لانه يمكنه من الشعور بالتحكم في البرامج و النوافذ ويوسع من طريقة تفكيره المنطقي و التحليلي حيث انه بمجرد تجربة الطفل و محاولته سواء كانت صحيحه او خاطئه فهذا يوسع لديه مفهوم ان ادخال البيانات صحيحه تساعده علي الحصول علي نتائج جيده ترضيه. كما يحتوي جهاز الكمبيوتر علي ما يسمي ببرامج النص و الصوت و الصوره التي تساعد الطفل علي تطابق و مقارنة اللغه المستخدمه مع الاشياء المرئيه.

فوائد استخدام الكمبيوتر

اضافة الا ما ذكر من فوائد و استخدامات عديده لجهاز الكمبيوتر الا انه يتمتع بالمزيد و المزيد من المميزات الاخري مما يجعله ذات اهميه كبيره و من تلك المميزات انه صاحب السرعه الهائله و الكفائه العاليه في انجاز المهام الذى يجعل منه موفر عظيم لوقت و جهد الانسان كما انه يوفر امكانية استعادة الملفات و المعلومات التي تم تخزينها في اى وقت ممكن و نظرا الي انه دقيق جدا في معاملاته و برامجه فهو يعمل علي معالجة بعض الامور مع تجنب الوقوع في الاخطاء.

كما يستخدم الكمبيوتر في جميع المجالات التي يحتاج اليها الانسان فهو يستخدم في نظام التعليم و الاداره و الصناعه حتي انه يستخدم في التسليه و الترفيه عن الانسان كما يساعد علي ربط المجتمعات و الافراد ببعضهم حيث انه جعل من العالم كله عباره عن قريه صغيره مما ساهم في زيادة الاتصال و الارتباط ببعضهم البعض.

شاركها مع اصدقائك