فوائد الكرفس

الكرفس من الخضروات اللذيذة ذات الطعم الملحي الذي يستخدم مقددا او في السلطة او الشوربة و يدخل ايضا في العصائر مثل عصير الجزر و له فوائد كثيرة. و هذا يجعلنا نتسائل ما هي فوائد الكرفس ؟ حيث يحتوي الكرفس علي فيتامين ج و يحتوي ايضا علي الالياف و البوتاسيوم و الفوليك و الكالسيوم و فيتامين ب و يحتوي علي الصوديوم بكميات كبيرة حيث يعتبر اكثر انواع الخضروات احتوائا علي الصوديوم و له فاعلية كبيرة ف القضاء علي السرطان و علي خفض ضغط الدم و يساعد ايضا علي تنشيط خلايا الدم البيضاء.

و ايضا لاحتوائه علي مركبات الفاتاليد التي تساعد علي خفض ضغط الدم و ذلك عن طرق عن طرق انها تقوم بترخية العضلات حول الشرايين و تعمل علي توسيع الاوعية الدموية و تسمح بذلك بتدفق و عبور الدم داخل الاوعية بطريقة صحبحة و طبيعية.

الكرفس يحتوي علي فيتامين ج الذي يقي من الاصابة بحالات البرد و يساعد علي التقليل من اعراض الربو كما انه يساعد علي عمل اداء الاوعية الدموية و القلب و يحتوي ايضا علي مركبات الكومارين التي تخفف من الام الصداع و مفيد جدا للارق و مريح للجهاز العصبي كما انه يعمل كملين طبيعي و مفيد لحالات الامساك كما انه يساعد علي بشرة صحية جميلة لاحتوائه علي فيتامين ج المغذي للبشرة.

كما انه علاج طبيعي لحالات الآم التهابات المفاصل و الروماتيزم و النقرس. كما انه يعمل كمدر للبول و بالتالي يساعد علي التخلص من البولينا التي تتكون حول المفاصل و يسبب الالام و الالتهابات و يعمل ايضا علي المساعده في وظائف الكلي و يخلصها من السموم و يمنع تكون الحصوات علي الكلي.

فوائد بذور الكرفس

تستخدم بذور الكرفس منذ القدم و هي من اشهر المعالجات في الفترات القديمة و حتي الان في علاج الانفلونزا و نزلات البرد و سوء الهضم و انحباس الماء و التهابات المفاصل و ايضا من فوائد بذور الكرفس انها تساعد علي التقليل من اعراض الطمث و الالام المصاحبة للحيض و مهدئ للاعصاب و الحد من تقلص العضلات و كذلك مفيد للذين يعانون من اضطرابات ضغط الدم و ارتفاع الكوليسترول و تغلي بذور الكرفس و تترك في الهواء بعد غليها حتي تبرد ثم يتم شربها.

فوائد الكرفس للرجيم

الكرفس و فوائدة العظيمة في التخسيس حيث انه يساعد علي حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية و ايضا يحتوي علي سعرات حرارية قليلة و نسبه قليلة من الدهون ومن فوائد الكرفس للتخسيس انه يحتوي علي نسبة كبيرة من الالياف التي تعطي الشعور بالشبع و هو مدر طبيعي للبول و يساعد علي التخلص من المياة الزائده في الجسم و السموم ايضا و لذلك يعتبر الكرفس من الاطعمة المهمة لسلامة و صحة الانسان.

اضرار الكرفس

قد يسبب الكرفس بعض الاضرار و لكنها ليست الكثير فيمكن للكرفس ان يسبب بعض مشاكل الجلد و الحساسية حيث قد تسبب بعض المشاكل للذين لديهم حساسية بذور التفاح و لا يجب استخدامها قبل العمليات الجراحية لاسبوعين علي الاقل لانه يساعد علي استرخاء الجهاز العصبي بجانب التخدير مما قد يسبب بعض المشاكل لذا يجب ايقاف الكرفس علي الاقل اسبوعين قبل العملية الجراحية و لذي يرجي مراعاة استخدامات الكرفس حتي لا يتعرض احدا للضرر.

شاركها مع اصدقائك