فوائد الكافور

الكافور شجره استرالية الاصل بدأت زراعتها في قارة استراليا ثم انتشرت زراعتها حديثا بعض انحاء العالم كالهند و اوروبا و جنوب افريقيا و يوجد الكافور علي هيئة صفائح بيضاء مربعة الشكل و تندرج شجرة الكافور تحت الفصيله الغاريه من الاشجار و يصل طول شجرة الكافور الي 50 متر لها جذوع كبيره و سميكه و اوراق بيضاوية الشكل صفراء اللون ملساء الحافه و تعتبر شجرة الكافور اسرع الاشجار نموا في العالم و ليست شجرة الكافور هي المصدر الوحيد لانتاج الكافور حيث يمكن استخراج الكافور من اشجار اخري و لكن بكميات اقل.

يدخل الكافور في علاج ضغط الدم المنخفض عن طريق الفم او الاستنشاق كما يعمل الكافور علي تخفيف الالام التي تظهر علي ظهر الانسان عن طريق دهن المناطق المصابه بمرهم الكافور و يعتبر الكافور احد اقوي الادويه التي يمكن ان تعالج الكحه و التهاب الشعب الهوائيه و توسيعها و علاج الربو. كما اثبتت بعض الدراسات و الابحاث العلميه الحديث دخول مادة الكافور في العديد من مستحضرات التجميل الحديثه المنظفه للبشره و التي تعمل علي علاج حروق الشمس و الحروق الجلديه كما تدخل في صناعة بعض انواع الصابون و يعد استخدام ماء ورق الكافور بعد سلقه احد طرق اطالة الشعر.

فوائد زيت الكافور

يعد زيت الكافور احد الزيوت صاحبة الخواص المطهره و المضاده للجراثيم و نظرا لذلك فانها تدخل في تعقيم و تطهير الجروح و التقرحات و القضاء علي السموم و البكتريا الموجوده بها كما انه يعتبر مرهم ذات تأثير فعال علي لدغات الحشرات و اللسعات بالاضافه الي تلطيف المنطقه المصابه و تهدئتها و علاج التهيجات الجلديه.

لذلك يتحدث الكثير من اطباء الطب البديل عن فوائد زيت الكافور للجسم حيث انه يساعد زيت الكافور علي التخلص من الام المفاصل و العضلات عن طريق تدليك سطح الجلد بزيت الكافور مما يعمل علي تخفيف التوتر و الالام لان زيت الكافور له خصائص مسكنه و مضاده للالتهابات لذا غالبا ما ينصح الاطباء مرضي الروماتيزم و الام الظهر و الاوتار و الشد العضلي بتدليك المناطق المتضرره بزيت الكافور بحركه دائريه.

يعمل زيت الكافور علي التخلص من الديدان و الجراثيم و البكتريا الموجوده في المعده بالاضافه الي ان زيت الكافور يطهر الاسنان و يحميها من التسوس و يقي من الاصابه بالتهابات اللثه.

فوائد زيت الكافور للشعر

الاهتمام بالشعر اصبح عنوان الجمال لدي الكثير من السيدات لذا تبحث الكثيرات عن افضل انواع الزيوت والكريمات التي تساعدهم في الحصول علي شعر صحي وقوي , ويمكن الحصول علي ذلك من خلال استخدام زيت الكافور حيث يساعد زيت الكافور علي التخلص من مشكلة القشره كما يحد من مشكلة تساقط الشعر بالاضافه الي انه يعمل المساهمه في القضاء علي حشرات الرأس مثل القمل كما يمنع تقصف الشعر و تلفه و يحفز و ينشط خلايا الشعر و البصيلات و يحسها علي النمو.

فوائد زيت الكافور للجنس

يعمل زيت الكافور عند استعماله استعمال داخلي علي زيادة النشاط و القدره الجنسيه و يعزز الرغبه في الاتصال الجنسي كما يقوم زيت الكافور بتنبيه و تنشيط مراكز الشهوه و الرغبه في اقامة علاقه جنسيه الموجوده في المخ و عند الاستعمال الخارجي لزيت الكافور يعمل ذلك علي علاج مشكلات الضعف و الانتصاب عن طريق زيادة نشاط الدوره الدمويه في الاماكن المصابه.

شاركها مع اصدقائك