فوائد القهوة

القهوة من المشروبات ذات النكهه الخاصة والتى يعرفها الناس ويشربوها منذ الف عام ويعشقها الكثير من الناس ولكن القليل من يعرف فوائد شرب القهوة فهى تحسن صحة الاوعيه الدمويه وتحتوى على الكافيين الذى يساعد فى تحسين المهارات فى اى رياضه وينصح به المدربون خاصه الالعاب التى يحرم فيها الاعب من النوم. و فوائد القهوه ايضا تحسن نسبة الكوليسترول فى الدم وتقى من احتمال الاصابه بامراض القلب وتساعد فى تقليل الخطر بالاصابه بامراض سرطان الكبد وتحمى من تليف الكبد.

فوائد القهوة للبشرة

لا تقتصر فوائد القهوة داخليا فقط فالقهوة لها فوائد للبشرة ايضا حيث تقوم بتقشير الجلد وشده وتعمل على تفتيح البشره وتساعد فى التخلص من السيلوليت لاحتواءه على مضادات الاكسده التى تعمل على تقليل السيلوليت والمسامات فيجعل البشره اكثر نعومه و صفاء. وهذة وصفه لتفتيح الاماكن الداكنه فى الوجه نأتى بكوب من الحليب ونضع عليهم 3 معالق كبيره من القهوه بعد طحنها ونقوم بخلط المقادير ونضعه كقناع على الوجه والعنق ونتركها لمده نصف ساعه ثم نغسلها وسوف تحصلين على بشره رطبه وناعمه.

فوائد قشر القهوة

قشر القهوة هو بذرة البن ويقومون بتقشير البذره وترك النواه وهذا القشر هو قشر القهوه و هو يعمل على تصفية الدم وتنقيته من السموم وهو مفيد ايضا للمراه النفسه لانه يساعد على تنظيف وتطهير الرحم من الميكروبات والاوساخ بعد عملية الولادة. ويساعد ايضا قشر القهوه على حرق دهون الجسم وهناك طريقه للتخسيس عن طريق قشر القهوه وهي ان نقوم بطحن قشر القهوه ونتركه ليتحمص مثلما نفعل مع القهوه ثم نبشر عليه جنزبيل وقرفه وقرنفل طازج ثم نضعه فى الماء ونتركه يغلى ثم نقوم بتصفيته ونشربه.

فوائد القهوة العربية

تعتبر القهوه العربيه من المشروبات المفضل شربها عند الناس فى الصباح لانها تعطى الحيويه والنشاط وتجعله يبدأ يومه بنشاط وحيويه فالقهوه تحتوى على مضادات اكسده تساعد على الوقايه من عدة امراض كما انها تعمل على تدعيم وظيفة المخ لتتابع اعمالك اليوميه بنشاط وحيويه ولكن بالطبع لها اثار سلبيه اذا تم الافراط فى تناولها بكميات كبيره.

كما تساعد القهوه ايضا على الوقايه من مرض الزهايمر فالاشخاص الذين يشربون القهوه كل يوم اقل عرضه من غيرهم للاصابه بالزهايمر لان مضادات الاكسده التى تحتوى عليها القهوه تمنع من تلف الخلايا الموجوده فى الدماغ وايضا تزيد القهوة الطاقة وحيوية الخلايا العصبيه فتحسن المزاج لاحتوائها على الكافيين وتأثيره المنبه على المخ وتزيد مستوى الادرينالين فى الدم لتجعلك قادر على القيام بمجهود بدنى اكبر لكن لاينصح بها المصابون بضغط الدم والخفقان. وايضا للقهوه عامل نفسى لانها تبعد عنك الاكتئاب وتجعلك متفائل اكثر وسعيد وتقلل اخطار الاصابه بمرض السرطان مثل سرطان البروستاتا لدى الرجال وسرطان الثدى لدى النساء.

شاركها مع اصدقائك