فوائد القلقاس

يرجع الموطن الاصلي للقلقاس الي جنوب شرق اسيا حيث نشأ في بلاد ما بين الهند و الملايو ثم تمددت زراعته الي الغرب و بلاد البحر الابيض المتوسط و ينتمي نبات القلقاس الي النباتات الاستوائيه المعمره و يعتبر القلقاس واحده من اقدم النباتات التي تعتبر الوجبه الرئيسيه في الكثير من البلدان و في مختلف الثقافات و يعد القلقاس من اغني النباتات بمادة النشويات الصالحه و المفيده.

و تكمن الفائده الكبري للقلقاس في كونه احد اهم الوجبات الغذائيه المتكامله و التي تمد الجسم بالكثير من الفوائ التي تتمثل في كونه عامل اساسي في تقليل التعب و الجهد حيث يستخدم القلقاس بشكل رئيسي من قبل الرياضيين ليمدهم بالطاقة طويلة الأمد و ذلك لأنه يحتوي على نسبة سكر منخفضه في الدم بالاضافه الي المساهمه في فقدان الوزن لأنه يحتوي علي كميات منخفضه من السعرات الحرارية منخفضة. كما يحتوي القلقاس على كمية جيدة من الألياف يمكن أن يكون مفيدا لعملية الهضم. يحتوي القلقاس علي نسب منخفضه من الكوليسترول في الدم مما يساعد على منع تصلب الشرايين و الحفاظ علي صحة القلب.

و يعتبر القلقاس هو واحد من أفضل و اغني المصادر التي توفر فيتامين C مما يعمل كمضاد للسموم لإزالة السموم من الجسم و الفيروسات و البكتريا الضاره كما ان وجود فيتامين C في القلقاس هو مفيد لكل وظائف الجسم و يساعد علي تقويىة و تعزيز مناعة الجسم. كما يحتوي القلقاس على العديد من الفيتامينات مثل A، C و B و العديد من المعادن مثل النحاس والمنغنيز والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والسيلينيوم والبوتاسيوم وبيتا كاروتين وكريبتوزانتين كل هذه المواد المضادة للاكسدة تفيد في الحماية من الأمراض وإبطاء عملية الشيخوخة بالاضافه الي انه يقوم بحماية جسم الانسان من امراض السرطان الخطيره و المتعدده.
يحتوي القلقاس علي البعض من الأحماض الأمينية وزيوت أوميجا 3 حيث يحتوي القلقاس علي اكثر من 17 من الأحماض الأمينية المختلفة التي تعتبر أساسية للحفاظ على صحة جيدة و ذلك بالاضافه الي أوميغا 3 و 6 الزيوت التي مطلوبة من أجل الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية و الوقاية من السرطان و الكثير من الأمراض أخرى.

اما عن فوائد القلقاس للكلي فيعد القلقاس صاحب الفائده الكبري لعلاج امراض الكلي و الحفاظ عليه فهو يعمل علي حماية الانسان من امراض الفشل الكلوي بالاضافه الي انه يعمل علي تقوية الكلي و تعزيزها و حمايتها من مختلف الامراض و ينشط و ظائفها.

فوائد القلقاس للحامل

يحتوي القلقاس علي نسبه وفيره من فيتامين ج الذي يعمل علي زيادة المناعه للمرأه الحامل و حمايتها من النزلات و الامراض كما يساعد تناول القلقاس علي التخلص من الشعور بالغثيان الذي يصاحب الحمل. و نظرا لاحتواء القلقاس علي عده عناصر تعمل علي بناء و تقوية الجسم مثل عنصر الكالسيوم و الفسفور و البوتاسيوم الذي يحمي المرأه الحامل من الارتفاع المفاجئ لضغط الدم كما يعمل علي الحفاظ علي التوازن المائي في الجسم و الحد من احتباس السوائل و يساعد علي النمو الطبيعي و السريع للجنين و تقوية عظامه و اكسابه المناعه اللازمه لمقاومة الامراض.

فوائد القلقاس للجنس

يعد القلقاس احد اغني الاطعمه بعناصر الزنك و الفسفور مما يجعله منشط قوى لرغبة الجنس لدى الانسان بالاضافه الي عنصر البوتاسيوم الذي يعمل علي علي تنشيط الحاله الجنسيه لدي الرجل و المرأه حيث توصل العلماء الي ان البوتاسيوم يضاعف من قدرة الرجال الجنسيه و يعمل علي تحفيز الرغبه الجنسيه لهم و ذلك لانه يساعد على الاسترخاء البدني و المعوي مما يزيد من تركيز الرجال عند ممارسة الجنس. كما يساعد علي زيادة كمية الحيوانات المنويه للرجل و يقوم البوتاسيوم بدور الفياغرا كما يعمل ايضا علي تقوية العاطفه و مشاعر الحب و محاربة العجز الجنسي و ضعف القوه عند الرجل.

شاركها مع اصدقائك