فوائد القريص

القريص نبات عشبي يعرف باكثر من اسم مثل شعر العجوز و الحريق و هو نبات حولى لا يتخطي ارتفاعه 50 سم اوراقه معنقه تغطيها شعيرات تحدث تهيج للجلد عند لمسها. يستفيد الانسان من نبات القريص في بعض الاجزاء مثل الجذور و الاوراق و ذلك لانها تحتوي علي الهستامين و حمض الفورميك و استيل كولين و سيروتونين و جلوكوزيدات و بعض المعادن المفيده مثل السيلكا بالاضافه الي بعض الفيتامينات الصحيه كفيتامين أ, ب و ج. وتستخدم نبتة القريص في ادرار البول و علاج و تفتيت حصوات الكلي و تنشيط الدوره الدمويه و خفض نسبة السكر في الدم و وقف النزيف.

فوائد نبات القريص

تدخل نبتة القريص في الكثير من الاستخدامات الطبيه منها علاج مرض الاكزيما و الام الكلي و المسالك البوليه كما انها تدخل في علاج امراض و التهابات البروستاتا كما يعمل القريص علي تكوين دم جديد مما يساعد في علاج فقر الدم و تنقيته و تنشيط الدوره الدمويه مما زاد من اهمية نبتة القريص و جعلها تدخل في علاج سرطان الدم و علاج مرض السكر لانه يساعد علي السيطره و التحكم في نسبة السكر في الدم.

يدخل القريص في علاج الكبد و المراره و اورام الطحال كما يعالج تقرحات المعده و الاثني عشر و يستخدم كمضاد للفيروسات و السموم و البكتريا الضاره كما ينصح بتناول القريص عند الشعور بنقص نسبة الحديد في الدم كما ان مغلي القريص مفيد جدا في علاج الروماتيزم و حل مشكلة تساقط الشعر و الوقايه من ظهور القشره فيه.

فوائد عشبة القريص

تعتبر عشبة القريص من اهم الاعشاب التي تعمل عمل الادويه و العلاجات الطبيه مما جعلها تدخل في علاج الكثير من الامراض و يستفيد منها الانسان في العديد من المجالات الاخري فهي تنقي الدم من الشوائب و الفيروسات و تعالج الازمات الصدريه و تحمي الصدر من الامراض المزمنه كما تعمل كمضاد يحارب السموم الموجوده في الجسم.

توصف للامهات المرضعات و ذلك لانها تعمل علي ادرار الحليب و تقلل من الطمث الكثير و تنشط الدوره الدمويه و تدخل في علاج امراض البروستاتا و تقلل نسبة السكر في الدم و تحد من الاصابه بامراض الكبد و الطحال و تخفف الام المفاصل و تعالج امراض الجيوب الانفيه و المزمنه منها. كما تعمل علي تنشيط النخاع الشوكى و تقوية وظائفه كما تعالج سرطان الدم و الامعاء و تحد من مشكلة تساقط الشعر.

اما عن فوائد القريص للجنس فهي تعتبر نبتة معجزه من المعجزات الالاهيه حيث انها تعمل علي علاج العقم و الانجاب و تحل مشاكل الذكوره للرجال.

فوائد القريص للبشرة

يساعد القريص في الحفاظ علي نضارة البشرة و صحتها و جعلها اكثر شبابا و حل مشكلة ظهور علامات الشيخوخه المبكره حيث انه يمنع ظهور التجاعيد علي البشره كما انه يعمل كمنظف و مطهر طبيعي للبشره حيث انه يزيل الاوساخ و السموم المتواجده علي البشره التي تقوم بسد مسام البشره كما يكسبها الحيويه و رائحه عطريه جميله.

فوائد القريص للشعر

يعتبر القريص من اغني النباتات بفيتامين A و C كما يحتوى علي بعض الاحماض الدهنيه مما يساعد علي تقوية جذور خصيلات الشعر مما يمنع تساقطه كما يعالج القريص مشكلة القشره و تقصف الشعر و يكسب الشعر اللمعان و الطول.

فوائد القريص للسرطان

هناك الكثير من الاعشاب الطبيعية التي خلقها لنا الله لكي تعمل علي الوقاية من الامراض وعلاجها ومن هذه الاعشاب الهامة هي عشبة القريص حيث يعمل القريص علي تقوية و تنشيط جهاز المناعه لدي الانسان مما يقل من الاصابه بالامراض كما يعالج حالات فقر الدم و يقي من خطورة الاصابه بسرطان الدم و الامعاء و بعض امراض السرطان الاخري.

شاركها مع اصدقائك