فوائد القرنفل

عشبه القرنفل هى احدى النباتات التى تستخرج من زهور براعم شجره القرنفل ويشبه نبات القرنفل شكل المسمار فهو نبات عطرى ينمو بشكل طبيعى فى الهند وتنزانيا و البرازيل ومدغشقر , يتميز برائحه مميزه وقويه فهو يعتبر من الاعشاب والتوابل التى تضاف للطعام ويضاف على الشاي ولكن ليس هذا فقط فالقرنفل له فوائد عديده لجسم الانسان وذلك لاحتوائه على نسبه عاليه من المعادن مثل الحديد والماغنيسيوم والفسفور والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز.

لذلك فالقرنفل له اهميه طبيه حيث انه مفيد لالم الاسنان ويعمل على التخلص من البلغم وتحسين عمليه الهضم وما يترتب عليها من انتفاخ والشعور بالغثيان والقئ ولاحتواء القرنفل على الزيوت الطياره فانه يسهم فى تخليص المعده من الغازات و مضاد للالتهابات ومفيد للمناعه ومضاد للسرطان ومفيد لمرضى السكر و للعين ومفيد للشعر ويدعم وظائف المخ , كما ان للقرنفل دور هام فى وقاية الكبد من الاصابه بالعديد من الامراض ويعمل على تقوية عضلة القلب وحمايته من الاصابه بالامراض ويقى من الاصابه بضعف السمع وضعف البصر ويقى الجسم من الاصابه بالتعب من بذل المجهود.

فوائد القرنفل للشعر

ان كنت تعانى من تساقط الشعر او تعانى من تقصف الشعر فهناك علاج طبيعى وسهل فى زيت القرنفل لاحتوائه على العديد من المعادن فهو علاج للشعر وبفضل الفيتامينات والمعادن التى يحتوى عليها القرنفل فهو يساعد على تطويل الشعر بسرعه يغذى الشعر ويعيد له رونقه ولمعانه ويساعد على تقويه بصيلات الشعر مما يؤدى الى حل مشكله تساقط الشعر ويساهم فى تكثيف الشعر خصوصا استخدامه فى شكل زيت وهناك طريقه للاستفاده من القرنفل للشعر :

قم بمزج فنجان من ماء الورد مع ثلاث معالق من القرنفل المطحون واضف اليه معلقتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون قم بالمزج الجيد تم تدليك فروه الراس وتركه لمده 10 دقائق على الشعر ثم عسله بعدها جيدا بالشامبو المناسب.

فوائد القرنفل للجنس

هناك بعض الابحاث تشير الى ان للقرنفل فائده هامه فى علاج الضعف الجنسى والانتصاب والعقم خاصه فى حاله ضعف حركه الحيوانات المنويه ويدخل ايضا فى علاج سرعه القذف.

فوائد القرنفل الطبية

اثبت القرنفل جدارته فى علاج البرد والتهاب الشعب الهوائيه وانسداد الجيوب الانفيه والسعال والربوه. كما يساعد على التركيز ويمنع الارق والاكتئاب حيث ان زيت القرنفل يعمل على تحفيز الدوره الدمويه وتنشيط العقل.

ايضا من فوائد القرنفل الطبيهة انه يحل مشاكل الهضم ويخفف من الغازات والانتفاخ ويعالج القرحه الهضميه وحب الشباب والالتهابات الجلديه و يدخل فى تركيب ادويه الغرغره لتسكين الام الحلق.

كما انه منقى للدم ويساعد على استقرار نسبه السكر فى الدم و يساعد فى الوقايه من السرطان خاصه سرطان الرئه والجهاز الهضمى و شربه كمشروب ساخن يعمل على تقويه القلب والكبد.

فوائد القرنفل للاسنان

يستخلص منه مادة اليوجنول التى تستخدم فى علاج الاسنان وتساعد الاطباء فى استخدامات عديده مثل تنظيف الاسنان وعلاج اللثه من الجروح والقرحه كما انها تستخدم فى الجراحات الخاصه بالاسنان حيث انها تعمل كمخدر ومعقم ليس هذا فقط بل انها تدخل فى صناعة اطقم الاسنان وتدخل فى التركيبات الخاصه بغسول الفم , و زيت القرنفل مطهر جيد ومضاد للفطريات والبكتريا والفيروسات كما يستخدم القرنفل مع اكسيد الزنك فى صناعه معجون الاسنان وتقليل الام التهاب جذور الاسنان.

شاركها مع اصدقائك