فوائد القرنبيط

هو نبتة غنية بالمواد الكبيريتية وله اسماء اخرى كالزهرة و الشفلور , فالقرنبيط يقي من سرطان الامعاء و هي مركبات تتكون عند مضغ القرنبيط كما يحتوي ايضا على المعادن التي تعزز السائل المنوي و ايضا يحتوي على فيتامين أ المفيد للعيون و العظام والاسنان و يحتوي ايضا على الياف كثيرة التي تساعد على بناء امعاء صحية و ايضا على مادة الجلوكورافانين التي تبعد امراض القلب و تقي منها. وايضا من فوائده المهمة , انه يساعد الجسم على التخلص من السموم و يساعد على التقليل في شبكية العين و يعمل ايضا على خفض ضغط الدم المرتفع و يعمل ايضا على استقرار نسبة السكر في الدم كما يقلل من الاصابة بالازمات القلبية و يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم و يقال ايضا انه يقاوم السرطان بانواعة العديدة.

تحتوي زهرة القرنبيط على نسبة من السعرات الحرارية حيث تكاد ان تكون 25 و نسبة قليلة جديدة من الدهون حوالي 0.28 و على نسبة من الكاربوهيدرات تصل الى 4.97 و نسبة من الالياف الطبيعية 2 , كما تحتوي زهرة القرنبيط على نسبة من السكر و تكون 1.91 و أيضا هذه الزهرة غنية بالبروتينات حيث تصل الى 1.92.

فوائد القرنبيط للحامل

اولا يعمل القرنبيط على تقوية القلب و يقلل من مخاطر السكتة الدماغية و ايضا يعمل على تقوية البنية لاحتوائه على الفوسفور اللازم للجسم و هو ما تحتاجه الحامل , و ايضا يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع , و يعمل ايضا على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم , و يساعد ايضا في طرد السموم في الجسم و يعمل على استقرار نسبة السكر بالدم , كما انه يعمل القرنبيط على خفض معدلات الاصابة بسرطان القولون و الثدي وعنق الرحم والرئة. ملحوظة : كثرة القرنبيط لاصحاب المعدة الضعيفة غير مستحب و ذلك لانه وجبة ثقيلة. اضافة الى ذلك فالقرنبيط يحتوي على الحديد ما يفوق عن اي نوع اخر من الخضار حتى انه يفوق السبانخ في الحديد باضعاف كثيرة و هذه من المفجأت التي نعرفها الان عن القرنبيط.

فوائد القرنبيط للرجيم

يعد القرنبيط من الاكلات المفيدة و المهمة في الرجيم وذلك لانه خضار لا يحتوي على نشويات كما انه يحتوي على مادة مغذية مضادة للسرطان و أيضا يحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك و فيتامين سي و هي من العناصر التي قد تكون مفيدة و مهمة في عملية انقاص الوزن والرجيم.

كما ان القرنبيط له فوائد عديدة و كثيرة جدا للرجيم فهو يساعد على انقاص الوزن و حرق الدهون بطريقة طبيعية لأحتواءه على عناصر غذائية كثيرة و مفيدة جدا للجسم.

وأيضا يعد القرنبيط من الخضروات التي تكون مضادة للاكسدة كما انه ينظف الجسم من السموم , وتاتي قدرة القرنبيط على تنظيف الجسم من السموم من احتوائه على العناصر الغذائية المضادة للاكسدة التي تقوم بمساعدة عمليات الكبد في المرحلة الاولى من قيامه بالتخلص من السموم اما العناصر الغذائية المحتوية على الكبريت فتساعد الكبد في مرحلته الثانية من قيامه من التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

كما ان القرنبيط يقي من امراض السرطان و هذا بناءا على دراسات عالمية على انه يقي من السرطانات و منها سرطان المثانة و الثدي والقولون والبروستات , و هذا امر غير مفاجئ ان القرنبيط عنصر نشط يقي من بعض السرطانات لانه يقوم بدعم اجهزة الجسم المرتبطة بنمو السرطان والوقاية منه.

شاركها مع اصدقائك