فوائد القرفة

نشأت شجرة القرفة في المناطق المداريه في قارة اسيا مثل الهند و سيريلانكا و هي شجره صغيره يتراوح ارتفاعها ما بين 20 او 30 قدما و يتم حصد محصول القرفة في موسم الشتاء و يتراوح عمر الشجره الواحده من 30 الى 40 عاما تبدء فيها الشجره الانتاج عند عمر 6 سنوات. تزرع الان في معظم المناطق الاستوائيه منها المكسيك و يتم حصد القرفة من اللحاق الداخلي للشجره.

يوجد للقرفة اربع انواع اهمها و اشهرها السيلان و هي الاكثر تكلفه عن باقي الانواع و من الخصائص التي تعرف بها القرفة انها حلوة المزاق و لها رائحه عطريه قويه و طعم جيد. و للقرفه فوائد عديده لصحة الانسان فقد اكد العلماء و الباحثون ان تناول القرفة بشكل مستمر يوميا بمقدار 1 جرام فقط يؤدي الي انخفاض نسبة الدهون الموجوده ف الجسم بنسبه تتراوح بين 23% و 30% ومن المدهش ان يستمر مفعول القرفة في خفض الدهون بعد الانقطاع عن تناولها لمدة 20 يوم. كما ان القرفة تساعد علي تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم بنسبه من 12% الي 26% كما انها تقلل من نسبة السكر في الجسم بنسبه تتراوح ما بين 7% الي 12%. ولم تتوقف القرفة عند هذا الحد من الفوائد ولكنها تقوم بزياده نشاط الذهن و مضاده للأورام و الميكروبات كما تساعد في علاج الاسهال لانها مطهره.

فوائد القرفة للتنحيف

وتتخطي فوائد القرفة هذا الحد المذكور بشكل كبير حيث انها صاحبة كفاءه عاليه فى انقاص الوزن لانها تقوم بالتحكم في نسبة الانسولين في الدم و تحافظ علي مستواه في الجسم بشكل ثابت و ملحوظ. وعند انخفاض مستوى نسبة الانسولين في الدم و الحفاظ على نسبته بشكل ثابت يساعد علي خفض الوزن بشكل هائل. كما تعمل القرفة علي تحفيز خلايا الجسم علي الاستفاده من نسبة الانسولين في تقليل و حرق السكر الموجود في الدم لانه عند ارتفاع نسبة السكر في الدم يكون الجسم اكثر قابليه لاكتساب الوزن لذلك السبب تعمل القرفة علي خفض نسبة السكر في الدم لمساعدة الانسان علي فقدان الوزن الزائد.

ايضا من فوائد القرفة للتخسيس انها تعمل تفاعلات كيميائيه عظيمه داخل الجسم فعند تناول القرفة يتفاعل الجسم ليقوم بهضمها مما يزيد في سرعة التمثيل الغذائي ليعوض حرارة الجسم التي تنتج عند عملية الهضم مما يؤدي الي حرق المزيد و المزيد من السعرات الحراريه الذي يساعد علي انقاص الوزن و الحصول علي جسم نحيف. وعند اضافة القرفة الي العسل و تناول هذا الخليط بشكل مستمر يعمل هذا كرجيم طبيعي للحد من تكون الدهون الزائده في الجسم حتي اذا تناولت اطعمه محتويه علي الكثير من السعرات الحراريه و كل هذا بدون الحفاظ علي طريقه غذايه او رجيم معين.

فوائد القرفة للشعر

تحتوي القرفة علي العديد من المميزات و الخصائص الطبيعيه التي تجعلها ذات قيمه و فائده عاليه و التي يمكن الاستفاده منها فى الكثير من العلاجات التي نحتاجها في حياتنا اليوميه و هذا ما يجعلها تساعد علي علاج الصلع و الحد من سقوط الشعر و علاج الشعر المتقصف و التالف و ذلك لاحتوائها علي انواع كثيره من الفيتامينات المفيده و المواد الغنيه التي تحمي من مشاكل الشعر عن طريق زيادة نشاط الدوره الدمويه و مساعدة فروة الراس علي استعادة انتعاشها مما يعمل علي نمو الشعر و الحمايه من مشاكله.

و من المؤكد علميا ان الاكثر كفاءه فى علاج تساقط الشعر و الحفاظ عليه هي عجينة القرفة التي تعمل علي تنشيط فروة الراس لاستعادة نمو الشعر و الحفاظ عليه من التقصف و التلف. ويمكن انشاء عجينة القرفة عن طريق وضع ملعقه صغيره واحده من القرفة مع ملعقه واحده كبيره من العسل في زيت الزيتون الدافئ و وضع الناتج علي فروة الراس و تدليكه جيدا لمدة 5 دقائق. كما تدخل القرفة في مزيد من الوصفات الطبيعيه للحفاظ علي الشعر من التلف و السقوط و منها خلطة القرفة و اللبن و خلطة القرفة و البيض. كما يساعد زيت القرفة علي زيادة نشاط تدفق الدم الي خصيلات الشعر مما يعمل علي تجديد الشعر و استبدال التالف منه بشعر قوي و لامع و يزيد من نموه.

شاركها مع اصدقائك