فوائد القرفة والعسل

يعتبر العسل ماده غذائيه عظيمه بل و ماده دوائيه طبيعيه ايضا نظرا لما يحتويه العسل من احماض امينيه و سكريات و فيتامينات و معادن متنوعه و بعض العناصر الاخري مثل البوتاسيوم و الحديد و الكالسيوم و المنجنيز و مجموعة فيتامينات ب و فيتامين ج و مادة الكاروتين.

كما تعمل القرفة علي توفير العديد من الفوائد الصحية للانسان فقد اكد العلماء و الباحثون ان تناول القرفة بشكل مستمر يوميا بمقدار 1 جرام فقط يؤدي الي انخفاض نسبة الدهون الموجوده ف الجسم بنسبه تتراوح بين 23% و 30% ومن المدهش ان يستمر مفعول القرفة في خفض الدهون بعد الانقطاع عن تناولها لمدة 20 يوم . بالإضافة الي ان القرفة تعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم بنسبه من 12% الي 26% كما انها تقلل من نسبة السكر في الجسم بنسبه تتراوح ما بين 7% الي 12%.

كما يعمل العسل علي تنظيم ضغط الدم في جسم الانسان و زيادة الهيموجلوبين في الدم كما يلعب العسل دورا مهما و اساسيا في علاج بعض الامراض التي تصيب الانسان مثل اضطرابات الجهاز الهضمي و العصبي كما استخدم العسل في علاج التهاب الجفون و تقرح القرنيه بالاضافه الي القضاء علي الارق.

فوائد القرفة و العسل للبشرة

دخل العسل في صناعة العديد من المركبات الحديثه في مستحضرات التجميل و العنايه بالبشره و ذلك نظرا لانه يعمل علي اكساب البشره الحيويه و النضاره و التخلص من جفافها و الحفاظ علي الملمس الرطب للجلد بالاضافه الي علاج تشقق الجلد التي تظهر في الركبتين و الكوع و القضاء علي التجاعيد و التخلص من البثور و مكافحة الجذور الحره و البكتريا الضاره مما يزيد من شباب البشره و يكسبها حيويتها و نضارتها.

كما تعمل القرفة علي التخلص من مشكلة البثور و حب الشباب بالاضافه الي انها تضيف للبشره النضاره و الحيويه اللازمه لها و التي تمد البشره بالجمال و تعطيها رونقها و تجعلها اكثر شبابا. كما تستخد القرفة مع العسل للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء و اعطاء البشره الاشراق و الحيويه كما يعملان معا علي منع ظهور حب الشباب و الكلف.

فوائد القرفة والعسل للتخسيس

يعمل تناول القرفة و العسل بالكميات المناسبه و لفتره طويله منتظمه علي انقاص الوزن بشكل مذهل و رائع و القضاء علي مشكلة السمنه بالاضافه الي ان ذلك الخليط يعمل علي منع تكون الدهون في الجسم كما يعملان علي تطهير الجهاز الهضمي و القضاء علي البكتريا و الطفيليات الا انهم يمدان الجسم بالطاقه اللازمه و يقومان بتحسين المزاج.

فوائد القرفة والعسل للشعر

تحتوي مكونات القرفة علي العديد من المميزات و الخصائص الطبيعيه التي تجعلها ذات قيمه و فائده عاليه و التي يمكن الاستفاده منها فى الكثير من العلاجات التي نحتاجها في حياتنا اليوميه و هذا ما يجعلها تساعد علي علاج الصلع و الحد من سقوط الشعر و علاج الشعر المتقصف و التالف و ذلك لاحتوائها علي انواع كثيره من الفيتامينات المفيده و المواد الغنيه التي تحمي من مشاكل الشعر عن طريق زيادة نشاط الدوره الدمويه و مساعدة فروة الراس علي استعادة انتعاشها مما يعمل علي نمو الشعر و الحمايه من مشاكله.

كما يعمل الاستخدام الدائم و المنتظم للعسل علي تفتيح لون الشعر واضافة اللمعان له و الحفاظ علي الشعر صحي و متغذي بشكل سليم بالاضافه الي انه له خواص مضاده للبكتريا مما جعله يستخد كطهر لفروة الرأس و يحافظ عليها و يقيها من الفطريات و الصدفيه و يمنع تساقط الشعر و الاصابه بالحكه.

شاركها مع اصدقائك