فوائد القبلة

التقبيل لغه يدركها الانسان في جميع انحاء العالم حتي انها تعتبر لغه بين الناس لا تحتاج الي ترجمه مثل لغة العيون كما انها تعتبر الطريقه الوحيده القادره علي اظهار الحب و الموده و تكمن بداخلها فوائد صحيه عديده على عكس ما يعتقد الناس بانها مجرد شهوه او عاطفه. حيث اثبتت الكثير من الدراسات و الابحاث العلمية ان التقبيل يعمل علي رفع نسبة الادرينالين الذي يعمل علي تحفيز القلب علي ضخ الدم بكميات اكبر في جميع انحاء الجسم مما يساعد علي تعزيز صحة القلب و الاوعيه الدمويه كما انها تعمل علي خفض ضغط الدم في الجسم و زيادة نشاط الدوره الدمويه.

كما ان تقبيل الشخص الذي تحبه يعمل علي التخلص من التوتر و الضغط و تغيير اتجاه الافكار و المشاعر بشكل ايجابى لان التقبيل يقلل من نسبة الكورتيزول في الجسم ( هرمون التوتر ) و يزيد من نسبة السيروتونين في الدماغ. و ايضا تعطي القبلة الانسان الشعور بالسعاده و تخلصه من احساس الحزن و الضغط العصبي و ترسم الابتسامه على وجهه و ذلك لانها تزيد نسبة هرمون الاندورفين المضاد للاكتئاب كما تساعد القبلة علي حرق السعرات الحراريه و عملية الايض.

القبلة تكسب صاحبها وجه اكثر شبابا و بشره اكثر نضاره و تمنع ترهلات الخدين و تشد البشره و ذلك لان عند التقبيل تتحرك 34 عضله في الوجه مما يعمل علي زيادة نشاط الدورة الدمويه في الوجه كما تعد تمارين لعضلات الوجه.

كما تساعد عملية التقبيل علي الحفاظ علي صحة اللثه و منع تسوس الاسنان و ذلك عن طريق خلق اللعاب الذي يعمل كمضاد حيوي يمنع تعرض الفم و اللثه للالتهابات و منع تسوس الاسنان و ابقاء البكتريا بعيدا. كما تعمل القبلة علي زيادة نسبة هرمون الحب الذي يقوي العلاقه و يساعد علي استمرارها.

فوائد القبلة للزوجين

تعمل القبلة بين الزوجين علي زيادة المتعه و الاستمرار في الحياه الزوجيه و تجعلها تدوم لانها تعمل علي زيادة نسبة الاوكسيتوسين المعروف بهرمون الحب كما تفيد عملية التقبيل بين الزوجين قبل العلاقه الزوجيه علي تنشيط الاثاره الجنسيه لدي الزوجين حيث ان قبلة الزوج للزوجته تجعلها تصل لحالة النشو سريعا كما تساعد قبله الزوجه للزوجها علي اغرائه و اثارته و تجعله قادر علي ممارسة العلاقه الزوجيه و بكفائه عاليه.

فوائد القبلة علي الفم

التقبيل الفموي يعود بعدة فوائد علي جسم الانسان و خصوصا الفم حيث تساعد عملية التقبيل علي الحفاظ علي صحة اللثه و منع تسوس الاسنان و ذلك عن طريق خلق اللعاب الذي يعمل كمضاد حيوي يمنع تعرض الفم و اللثه للالتهابات و منع تسوس الاسنان و ابقاء البكتريا بعيدا و لكن يجب توخي الحذر و تنظيف الفم جيدا قبل التقبيل و ذلك لان عند التقبيل ينتقل حوالي مليون بكتريا من الفم الي الفم عن طريق اللعاب منها الضاره و منها النافعه.

فوائد القبلة للرجال و النساء

القبلة تعمل علي تعزيز المناعه لدي المرأه و تحميها من الفيروسات المضخمه للخلايا كما تساعد المرأه علي الوصول للنشو سريعا و الرغبه في ممارسة الجنس. حيث تعمل القبلة التي تقبلها المرأه للرجل علي زيادة الرغبه الجنسيه و ارتفاع نسبة هرمون التستوسترون مما يجعله راغب في ممارسة الجنس في ذلك الوقت و بكفاءه عاليه كما يميل الرجل الي فتح فمه اثناء التقبيل و استخدام اللسان بكثره و ذلك لزيادة الرغبه الجنسيه عنده.

شاركها مع اصدقائك