فوائد القات

شجرة القات شجره بطيئة النمو يرجع اصلها الي اثيوبيا ثم انتقلت الي اليمن و انتشرت زراعتها بعد ذلك في شرق افريقيا و شبه الجزيره العربيه و يتراوح طول شجرة القات ما بين المترين و الثلاث امتار لها اوراق دائمة الخضره و تحتوي عشبة القات علي مينوامين شبه قلوي له خواص منشطه و يتسبب في انسداد الشهيه و الشعور بالنشاط و الحيويه الزائده و يتسبب تناول القات في حاله متوسطه من الادمان.

يصنف القات ضمن المنبهات القويه مثل الشاي و القهوه و ذلك لانه يعمل علي زيادة نشاط الجسم و العقل بالاضافه الي انه يستخدم في التخلص من الوزن الزائد و علاج مشكلة السمنه لانه يعمل علي انسداد الشهيه بالاضافه الي انه يعمل علي التخلص من مشكلة النوم بالنهار عند كبار السن و ذلك نظرا لانه يزيد من نشاط الجسم و العقل و يعطي الشعور بالحيويه.

كما انه يعمل علي تحفيز الدماغ علي التفكير مما ادي الي استخدام بعض الناس له علي انه مهدئ لبعض الاطفال كثيري الحركه. واثبت بعض الباحثون و الدارسون المعاصرين ان القات يعمل علي تخفيف اعراض الربو و علاجه و فتح و توسيع المجاري التنفسيه كما يساعد في علاج مرضي السكر.

فوائد القات للجنس

يعمل القات علي زيادة القوه الجنسيه للرجال حيث اثبتت بعض الدراسات العلميه الحديثه ان القات يحتوي علي ماده كيماويه فعاله في زيادة قوة و نشاط الحيوانات المنويه و زيادة فترة خصوبتها الي مده اطول.

اما عن اضرار القات فهو يؤدي الي صعوبة التبول ونزول افرازات منوية لا ارادية بعد عملية التبول كما يؤدي الي الإصابة بالضعف الجنسي وزيادة نسبة السكر في الدم مما يعرض المتناول له بالاصابة بمرض السكري, كما يؤدي تناول عشبة القات الي قلة نسبة البروتين في الدم وهو الامر الذي يؤثر في عملية نمو الجسم.

أيضا من اضرار القات انه يسبب عسر الهضم والاصابة بمرض البواسير نتيجة الإمساك حيث يعمل تناول القات علي بطيء حركة الأمعاء و يسبب فقدان للشهية. والشيء الهام الذي يجب ان نركز عليه ان كثرة تناول القات تعمل علي ادمانة مما يسبب أيضا حالات سرطان في الفم والفك.

شاركها مع اصدقائك