فوائد الفلفل

الفلفل له عديد من الفوائد الضروريه جدا لصحة الجسم وعرف الفلفل منذ القدم وله عدة انواع والوان واشكال مختلفين فى المذاق والمظهر مثل الفلفل الرومى والفلفل الاحمر والفلفل الاخضر والفلفل الاصفر والفلفل الحار وكل تلك الانواع مفيدة جدا وطعمها جميل وتستخدم فى اغلب اصناف الطعام واطباق السلطه وتعمل على فتح الشهيه.

فوائد الفلفل الرومي

يحتوى الفلفل الرومى على مضادات اكسده ومن أول الدول التى ظهر فيها الفلفل الرومى كانت ايطاليا ثم انتشر فى جميع بلاد العالم والفلفل الرومى له العديد من الالوان مثل الاخضر والاصفر والبرتقالى والاحمر والارجوانى ويدخل فى العديد من اغراض الطهى لانه يعتبر احد الخضروات.

فوائد الفلفل الحار

الفلفل الحار دخل فى طعام الانسان من قبل الميلاد منذ اكثر من (7500) سنه وكان يزرع فقط فى امريكا الجنوبيه حتى اكتشف كريستوفر كولومبس امريكا وانتشرت زراعة الفلفل الحار فى جميع دول العالم. والفلفل الحار يحتوى على الكثير من فيتامين C والبيتا كاروتين الذى يحوله الجسم الى فيتامين A على حسب حاجته ويحتوى ايضا على فيتامينات B والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم.

والفلفل الحار يحير الناس الذين يحبون اكل الحراق من ناحية تأثيره على الصحه لان بعض الناس يعتقدون ان اللهب الحارق فى الفلفل الحار يسبب اضرار صحيه فعمل الكثير من الاطباء والباحثين على مركب (Capsaicin) الذى يوجد فى الفلفل والمسؤل عن مذاقه الحراق وقد حصل على الكثير من الاهتمام والكثير من الابحاث التى كشفت أن مركب (capsaicin) الذى يحتوى عليه الفلفل الحار يقوم بدفع الخلايا المسرطنه الموجوده فى البروستات للأنتحار لذلك اتضح ان فوائد الفلفل الاخضر الحار مهمه جدا للقضاء على السرطان وقد اجرى الاطباء هذة التجربه على عديد من الفئران وكانت النتيجه انه قضى على 80% من خلايا السرطان فى البروستات لدى الفئران.

فوائد الفلفل الحار للشعر

الحراره الموجودة فى الفلفل مفيده جدا لنمو الشعر والحفاظ على بوصيلاته وينشط الدوره الدمويه فى فروة الرأس فيساعد على اطالته وانباته ويملىء فراغات الرأس ويناسب جميع انواع الشعر وهذة طريقه تظهر فوائد الفلفل الاحمر الحار للشعر :
نحضر حوالى خمس قرون من الفلفل الاحمر ونغسلهم جيدا ثم نضع كوب ونصف من الماء على النار ونضع فيه الفلفل الاحمر ونتركهم يغلوا جيدا. ثم بعد ان يغلى الماء نغطيه ونتركه حوالى نصف ساعه لكى تنزل المادة وتتركز ثم صفيها جيدا وخذى ماء الفلفل الذى اخرجه الغليان ونضعه فى بخاخه زجاج ونضعه فى الثلاجه. بعد ذلك اغسلى شعرك جيدا ثم رشى من البخاخه على فروة الرأس ودلكى الشعر حوالى 3 دقائق ثم اتركيه مدة ساعه واغسليه جيدا بالشامبو وقومى بعمل مساج اخر قبل غسيل الشعر و استمرى فى استخدامه لمده ثلاث شهور مرة كل اسبوع.

فوائد الفلفل الأسود

الفلفل الاسود من اهم التوابل التى لها شعبيه فى كل العالم وتدخل فى اكثر انواع المأكولات لتعطيها نكهه مميزه. ويزرع نبات الفلفل فى مناخ مدارى حار ورطب ويرتفع الى حوالى 33 قدم فى حوالى ثلاث الى اربع سنوات و للفلفل الاسود فوائد عده مثل مساعدته على الهضم وفتح الشهيه لتحفيزة المعده لكى تفرز كميه كبيره من احماض الهيدرو كلوريك الذى يعمل على هضم البروتينات وهو فعال ومفيد جدا للوقايه من مرض السرطان ويمنع البكتيريا من النمو فى الامعاء ويفيد ايضا فى حالات الاسهال والامساك.

شاركها مع اصدقائك