فوائد الفكس

الفكس احدى انواع المراهم او الكريمات التى اشتهر استخدامها فى الاونه الاخيره خصوصا فى حالات الاصابه بالام المفاصل الناتجه عن الروماتيزم او امراض العظام عموما وللفكس مفعول قوى جدا لدرجة انه قد يغير لون البشره فى المنطقه التى يكثر فيها استخدام الفكس خصوصا البشره الحساسه لانها تختزن المفعول بداخلها. ودعونا نتعرف عن ما هو الفكس و معرفة فوائده للجسم والبشره بل وللحامل ايضا حيث ان من فوائد الفكس للحامل علاج احتقان الحلق والتخلص من البلغم ومعالجة انسداد الجيوب الانفيه وحل مشكلة الحساسيه والرشح المصاحبين للبرد.

وينصح للحامل بعدم وضعه مباشرة حتى لا يؤثر عليها بالسلب فان من الممكن ان تضع الفكس فى ماء مغلى مع استخدام منشفه على الرأس حتى تساعد فى استنشاق البخار وبهذا يكون علاج فعال لها فى العلاج من الانفلونزا.

فوائد الفكس للبشرة

طبقا للتجارب الشخصيه اثبت الفكس فاعليته واثره الايجابى على البشره حيث انه يعمل على تفتيح لون البشره كما انه يعمل على تلطيف البشره ويسبب الاحساس بالانتعاش خصوصا بعد الشطف بالماء بعد الدهن بالفكس كما ان ليس للفكس اثار جانبيه سيئه على البشره ولا يضر البشره.

يعمل الفكس على اكساب البشره نعومه وجمال افضل من استخدام مستحضرات التجميل التى قد تضر بالبشره ولها اثار جانبيه سلبيه كما ان الفكس يساعد على تخليص البشره من الحبوب ويساعد فى نظافتها من الشوائب كما انه يساعد على تخليص الجلد من التشققات ويعمل على تحسين ملمس الجلد وجعله اكثر صحه.

تعرفي من هنا علي افضل واسهل 5 وصفات منزلية لتفتيح البشرة بسرعة

و اوضحت بعض الدراسات والابحاث ان الفكس يحد من تساقط الشعر بل ويساعد فى زيادة نموه لما به من مواد تمد فروة الرأس بالغذاء الكافى للنمو صحى وجعله اكثر كثافه وقوه وهناك خلطه يمكن صنعها فى المنزل للحصول على بشره ناعمه وصحيه وليست بمكلفه. ومن فوائد الفكس للجسم انه يساعد على انقاص الوزن وفقدان السمنه الزائدة مما يجعله وسيله جيده وسهله للتخسيس وليست بمكلفه للحصول على جسم رشيق ومثالى، يستخدم ايضا كمسكن للالم وليس له اثار جانبيه وللاستفاده من فوائد الفكس اليكم طريقه بسيطه وسهله :

نفوم باحضار الفكس اولا من اى صيدليه او عطار وقدر مناسب من الجلسرين مساوى للفكس و ملعقه صغير من عجين الصابون وحبات من النشا واللوز ثم نقوم باحضار اناء اولا ونضع به 2 ملعقه من زيت الزيتون ونضيف عليه 2 ملعقه من الجلسرين ونقوم بخلط هذه المكونات جيدا وحين التاكد من انه اصبح خليط جيدا وله ملمس لزج نضيف حبيبات النشا واللوز ونحكم الخلط حتى يزداد سمكا نقوم فى باضافة 2 فكس ونقلب جيدا حتى نتاكد من اندماج الفكس مع الخليط نقوم بالدهن على الجسم وللحصول على افضل النتائج يترك على الجسم لمده لا تقل عن 20 دقيقه بعد انقضاء المده المحدد نقوم بغسل الجسم جيدا وينصح بتكرار ذلك لمدة اسبوعين وستلاحظون الفرق.

الفكس للشفايف

النساء هم الاكثر محافظه على جمالهم وعلى صحة بشرتهم ويهتمون دائما بمعرفة ما هو جديد وما هو مفيد لاستخدامه فى مجال التجميل للظهور بمظهر جميل وقد اثبت الفكس كفائته فى العنايه بالبشره والشفايف، حيث ينصح اخصائيون التجميل المرأه بوضع الفكس على الشفاه وتركه لمده لا تقل عن 30 دقيقه سوف تجدون النتيجه بانفسكم حيث انه يمنع جفاف الشفايف ويحسن من لونها ويجعلها اكثر ورديه ويحسن من ملمسها ويخعلها اكثر نعومه وجمال.

شاركها مع اصدقائك