فوائد الفطر

الفطر هو نوع من انواع الكائنات الحية الذي يندرج لنطاق الكائنات حقيقية النواة.و تتميز انها تهضم طعامها في الخارج يقصد في الخارج انه ليس داخل الجهاز الهضمي ولكن خارجه . ومن الفطريات ما هو سام و قاتل و منه ما هو مفيد والسام ممكن ان يؤدي الي القئ والاغماء.

وللفطريات حوالي 10 أنواع الصالحة للاكل و المفيدة , و هم البوتون والاويستر والفولفاريلا و تريكولوما ماتسوتاكي و فطر العسل و الفطر النفاث و فطر كالجان و فطر هريسيوم و فطر البيولاريس و فطر الشيتاكي و فطر البادي البري و فطر الصنوبر وفطر المحاري و فطر اللحية البيضاء.

فوائد الفطر الريشي

يحتوي الفطر الريشي على مواد الاندوسين و القرمانيوم العضوي و خلاصة الجانوديريك , ويعالج الفطر الريشي امراض الجهاز التنفسي كالربو و يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه و يعالج السكتة الدماغية و يعتبر انه منشط فعال لخلايا الجهاز المناعي و ينشط الدورة الدموية و ينشط عملية التمثيل الغذائي و يعالج الحكة في الجلد و يعالج فقر الدم و يمنع نمو الخلايا الغريبة و يعالج ضعف الاعصاب و يعالج الورم الدرقي و يتخصل من قلة النوم و الارق و يعالج مشاكل ضيق التنفس.

كما انه يعمل على علاج الحروق و السل الكبد وتشمعه , غير انه قادر على التخلص من قشرة الرأس و يعمل على ادرار البول و يعالج الصداع و يخفض ارتفاع ضغط الدم و يعالج الروماتيزم و تأخير سن الشيخوخة وعلامتها , ويعالج التهاب الحلق و يعالج الامساك و يعتبر انه علاج فعال لمرضى السكر.

فوائد فطر المشروم

يحتوي المشروم على العديد من الفيتامينات و الانزيمات و المعادن , مثل فيتامين ب و ب12 و انزيمات هاضمة و احماض امينية و مواد مضاد الاكسدة و املاح معدنية و حديد و كالسيوم و بوتاسيوم و صوديوم و فوسفور و من فوائده العديدة انه , خالي من الكوليسترول و غني جدا بالبروتين.

كما انه يعمل على تقوية الذاكرة و زيادة التركيز و فاتح للشهية و مقاوم لمرض السرطان و حامي من التهابات الجلد , و يحمي ايضا من التهابات الامعاء و مانع نزيف الكلى و مانع من تضخم الطحال و حامي من الانيميا و يساعد على اداء وظائف القلب , و مانع من الاصابة بمرض السمنة و يعمل على التخلص من زيادة الوزن و يحمي من تصلب الشرايين , و يعمل على منع التهابات القولون و يخلص من مشكلات البشرة و يخلص من ارهاق الجسم و من فوائد المشروم السحري انه يؤخر علامات الشيخوخة و معالج لمرض الايدز.

ايضا من فوائد تناول فطر المشروم انه يعمل على منع الاسهال و يخلص من الام المعدة و الامساك. كما انه يعتبر علاج فعال للمثانة , وخاصة سرطان المثانة , كما انه يعمل على حماية البروستاتا و وقايتها من سرطان البروستاتا.

كمية الجرعة من الفطر للشخص الواحد : ان يتناول عدد 2 ملعقة من الفطر و يضعها في اناء فخاري و يضاف اليهما حوالي ربع لتر من الحليب و يفضل ان يكون الحليب موجود في علبة كرتون ثم يتم تغطية الوعاء بقطعة من القماش لكي تسمح بدخول الهواء و يتم ترك هذا الخليط في الاناء لمدة يوم كامل و في درجة حرارة الغرفة. و يصب الخليط بعد اليوم الكامل ويتم وضعه في منخل و يشترط الا يكون المنخل معدني ثم نأخذ الفطر و يتم غسيله بمرور ماء بارد عليه و يقلب بملعقة من الخشب حتى يتم التأكد من غسيل الحليب الموجود به.

شاركها مع اصدقائك