فوائد الفشار

موضوعنا اليوم عن اهمية و فوائد الفشار حيث يحتوي الفشار على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة مثل مضادات الاكسدة المكونة من حمض الفوليك التي تعمل على مساعدة الجسم في امتصاص المواد الغذائية بشكل رائع. كما يحتوي الفشار ايضا على الياف غذائية صحية , هناك ايضا كمية محددة لتناول الفشار فالنساء يحتجن حوالي 25 جرام من الالياف يوميا أما الرجال يحتاجون الي 38 جرام يوميا . فهذه الالياف تعمل على التقليل من الاصابة بأمراض القلب و الشرايين كما يقلل نسبة الكوليسترول بالدم و يقلل من الاصابة بمرض السكري لأن هذه الالياف تساعد على تنظيم السكر في الدم.

فوائد الفشار للرجيم

يمكن استعمال الفشار في الرجيم كوجبة خفيفة داخل النظام اليومي ولكن اعداده بالبخار افضل بدون الزبدة فهو يعطي سعرات حرارية مما يمكن تناوله بكمية تشعر بالشبع بعدها. وهو أيضا وجبة صحية و مفيدة في الرجيم بين الوجبات فاذا تكلمنا عن الفشار والرجيم فالفشار من الحبوب المكملة و غنية بالالياف و الفيتامينات المهمة للجسم و في نفس الوقت هو يستخدم في الرجيم بشكل جيد لانه يعمل على الشعور السريع بالشبع فاكوب واحد منه مفيد جدا للجسم و يساعد على امتلاء المعدة مما يؤدي الى الشعور السريع بالشبع و ايضا يعمل على انقاص الوزن لحرقه بالدهون المشبعة و ايضا يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم و يقلل نسبة السكر الزائدة في الجسم فتناوله اثناء الرجيم مهم جدا و مفيد جدا و خاصة بين الوجبات.

هل الفشار يزيد الوزن

كثير من الناس يعتقدون ان الفشار سبب من اسباب زيادة الوزن لأنه يعمل على انتفاخ المعدة بشكل سريع و يملئ المعدة و هذا اعتقاد خاطئ. بل على العكس فالفشار من اهم الاكلات المطلوبة في الرجيم و ذلك لانه يعمل على الاحساس بالشبع السريع و يعمل أيضا على حرق الدهون المشبعة الموجودة في جسم الانسان , فالفشار المصنوع بالبخار يساعد على انقاص الوزن و يكون رجيم سليم على عكس الفشار الذي يتم تزويده بالشيكولاتة او السكر او الفيشار الذي يكون مقلي بالسمن او بالزبدة فذلك يعمل على تراكم الدهون المشبعة التي تعمل على زيادة الوزن ولا ينصح باكله بهذه الطريقة اذا كان الفرد في نظام غذائي لمعانته من السمنة.

فوائد الفشار للحامل

يعتبر الفشار من الحبوب الكاملة لذلك فهو مهم جدا للحامل وذلك لاحتواءه على نسبة كبيرة من الالياف و فيتامين هــ والسلينيوم وهذه الالياف والفيتامينات مفيدة جدا للجسم و مفيدة خاصة اثناء الحمل , كما انه يساعد على توازن الجسم واحتواءه على بعض البروتينات المهمة للجسم.

فوائد الفشار للاطفال

يحتوي الفشار على الكثير من الالياف الطبيعية والفيتامينات المفيدة و خاصة للاطفال مما يجعلهم اكثر طاقة و اكثر فرح و مرح و كذلك بسبب احتوائه على مادة السليتينيوم التي تعمل على زيادة هرمونات المرح و الفرح في الجسم و هو ما يعمل على نمو الاطفال نمو سريع و سليم و بدون اي جوانب سلبية على نموهم بل بالعكس هو يساعد على النمو السليم و هو ايضا مفيد للاطفال لأحتوائه على بروتين و كربوهيدرات كافيين لاعطاء الجسم الطاقة الكافية له و جعله يعمل بشكل سليم و طبيعي و ايضا يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم و يساعد القلب و يساعد الدورة الدموية على دورانها في الجسم بشكل طبيعي و يساعد ايضا على تقليل نسبة السكر في الجسم مما يعمل على تقليل التعرض لمرض السكري.

شاركها مع اصدقائك