فوائد الفجل

يوجد للفجل الكثير من المميزات والفوائد للانسان ولكن العديد منا لا يعرفها او بمعنى ادق اهمال العديد منا للفجل والابتعاد عنه او تناول القليل منه على فترات بعيده يجعل الجسم يفتقد الي الكثير من العناصر الهامة التي يحتوي عليها الفجل.

ويعد الفجل من الخضروات ذات المذاق الحار وذلك لانه يوجد به ما يسمى بزيت الخردل وهو الذى يعطى للفجل مذاقه الحار بنسبة قليله كما ان الفجل من اهم العناصر المضاده للجراثيم والتي تقضي عليها بشكل تام فى جسم الانسان كما انه يقوم بتنظيم عمليه الهضم بشكل مستمر ويمنع حدوث المشاكل او الاضطرابات التى من الممكن حدوثها في الجهاز الهضمي. كما ان الفجل يعمل على تحصين المناعه فى جسم الانسان وعدم التقاط العدوي مثل الانفلونزا وغيرها من الامراض المعديه وذالك بتقويم جهاز المناعه فى الجسم الداخلى للانسان.

فوائد الفجل الابيض

للفجل الابيض الكثير جدا من الفوائد لجسم الانسان وكما قلنا سابقا انه يعمل على تقويه وتنظيم جهاز المناعه الداخلى للجسم وذالك بسبب اوراق الفجل الغنيه بالعديد من الفيتامينات والكالسيوم وغيرها. فمن اهم تلك الفوائد للفجل الابيض انه قادر على امتصاص وذوبان الدهون فى مختلف اعضاء الجسم والدهون المتراكمه فى مناطق معينه من الجسم وخصوصا انه يعمل على القضاء علي الدهون المتراكمه فى منطقه الارداف والساقين.

ويعمل ايضا على علاج ضغط الدم المترفع وعمله وجعله في المعدل الطبيعى وذلك لان الفجل يحتوى على البوتاسيوم وهو السبب الرئيسى فى تنظيم معدل ضغط الدم. كما انه يقوم بحمايه جسم الانسان من السرطان لاحتواء الفجل على فيتامين سى وايضا يعمل على تنظيم ضربات القلب ويحافظ علي الخلايا السليمة من ضرر تاثيرها من البكتيريا.

كما ان تناول الفجل الابيض يقوم بتقويه الاظافر والشعر والجلد ايضا ويمكن للفجل ان يقوم بسرعه التخلص من النزلات الشعبيه والسعال والزكام والتهابات الحلق. ويمكن للفجل ان يقوم بعلاج امراض الجلد مثل جفاف البشره والطفح الجلدى البارز وتقشفات الجلد فى جميع المناطق ويمكنه علاج لدغات الدبابير والنحل بوضع عصير او سائل الفجل على المناطق الملتهبه او الجزء المصاب باللدغه.

وايضا له فوائد كثيره جدا للعمليه الجنسيه فتناول الفجل يوميا يعمل على استعاده القوه الجنسيه وتحسينها بشكل مستمر.

فوائد الفجل الاحمر

يمكنك تنازل الفجل الاحمر اذا كنت مصاب بالانيميا فانه يحتوى على نسبة كبيرة من الحديد القوى والفعال في علاج الانيميا. وايضا مفيد جدا لامراض الجلد المختلفه مثل التقشف ولدغات النحل وغيرها لانه غنى بماده الكبيرت المهمه فى جسم الانسان. ويمكنه ايضا محو الدهون كما قلنا سابقا فى مناطق مختلفه فى الجسم وخاصه منطه الارداف والساقين.

كما ان تناول الفجل الاحمر يوميا يقي من الاصابه بامراض المراره والنقرس لقدره الفجل الاحمر على محو الدهون بشكل سريع ومذهل.

فوائد الفجل للشعر

و ايضا الفجل الاحمر مفيد جدا للشعر وتقويته فهو غنى جدا بالحديد ويعمل على تنعيم وتقويه الشعر بشكل فعال لانه يحتوى على اربع مواد رائعه جدا للشعر وهم اليود والكبريت والماغنيسيوم والرافينول.

بالاضافة الي ما سبق فان الفجل يقوم بتحسين لون الجلد ويقي من الاصابه بامراض الجلد. كما ان الفجل الاحمر يمنع تساقط الاسنان ومفيد جدا لامراض الكبد حيث يمكنك تناول عصير الفجل الاحمر يوميا على الريق لتخفيف امراض الكبد او منع حدوثها ويمنع نزلات البرد ومفيد جدا لطرد البلغم.

وفى عام 2012 قام علماء يابانيون بدراسه للفجل الاحمر واكتشفوا انه مفيد جدا للتخسيس ويعمل على انقاص الوزن بشكل سريع كما انه علاج فعال للامساك ويقى جسم الانسان من سرطان المعده.

شاركها مع اصدقائك