فوائد الفجل الابيض للتخسيس

يشكل الوزن الزائد وتراكم الدهون عبيء نفسي كبير علي الكثرين وخاصة السيدات، سنتعرف في موضوعنا عن واحد من اهم وافضل الخضروات التي تنسف دهون الارداف والكرش بشكل سريع، اليك اهم فوائد الفجل الابيض للتخسيس وطريقة استخدامة.

الفجل الابيض لتنحيف الارداف

ياتي الفجل في مقدمة الخضروات التي تساعد في التخلص من الدهون المتمركزة حول منطقة الارداف وذلك نقلا عن دكتور صبحي الشيشي استاذ التغذية بجامعة قناة السويس، حيث اقر ان تناول الفجل الابيض قد يغنيك عن عمليات شفط الدهون وخلافة.

حيث اثبت الفجل الابيض قدرتة المذهله علي التخلص من الوزن الزائد وتفتيت الدهون المتمركزة حول الارداف والبطن بشكل كبير، بالاضافة الي احتواء الفجل الابيض علي كمية كبيرة من الالياف التي تساعد علي خسارة الوزن ومنع امتصاص الدهون والبروتينات المسببة لزيادة الوزن كما تحسن عملية الهضم والاحساس بالشبع لفترة طويل، حيث ان تناول 24 جرام من الالياف يساعد علي خسارة 90 سعر حراري.

ايضا من فوائد الفجل الابيض للتخسيس انه يخلص الجسم من السوائل الزائدة والمحتبسة بالجسم من خلال زيادة ادرار البول، كما يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية بالجسم.

طريقة استخدام الفجل الابيض للتخسيس

اذا كنتي تريدي خسارة الوزن بشكل سريع لا يتجاوز الاسبوع يمكنك الاعتماد علي رجيم الفجل الابيض، وفيما يلي سنقدم لكي نظام غذائي يومي لرجيم الفجل وهو كالاتي:

وجبة الفطار: وهي عبارة عن قطعة صغيرة من جبن القريش وتكون بدون ملح زائد ثمرة برتقال ويشرب بعدها كوب مرمية.

وجبة الغداء: تناولي صدر دجاج مشوي مع ازالة الجلد، ويؤكل معهم 6 حبات من الفجل الابيض ويؤكل بعدهم نصف برتقالة طازجة.

وجبة العشاء: وتكون عبارة عن سلطة خضراء مكونة من طماطم وخيار وخس، وتناولي معهم 6 حبات فجل ابيض ويؤكل بعدهم نصف ثمرة برتقال.

ويجب العلم انه مع اتباع رجيم الفجل الابيض يجب شرب كميات كبيرة من الماء ولا يقل عن 8 اكوب يوميا، حتي تحصلي علي نتائج كبيرة في وقت قصير، ويجب الانتظام في مواعيد الاكل والاستمرار علي ذلك الرجيم لا يجب ان يتجاوز اسبوع واحد فقط.

ولزيادة حرق الدهون اليكي طريقة استخدام الفجل الابيض للتخسيس:

المكونات:

  • معلقة قرفة مطحونة
  • مقدار ربع كوب عصير ليمون طازج
  • نصف كيلو من الفجل الابيض المقطع

طريقة التحضير:

قومي اولا بوضع الفجل المقطع في الخلاط ثم ضيفي له مقدار نصف لتر ماء ثم اشغلي الخلاط حتي يصبح الفجل عصير، الان ضيفي باقي المحتويات من عصير الليمون والقرفة واخلطي مرة اخري، وعند الانتهاء قومي بتعبئه العصير الناتج في زجاجة نظيفة لحين الاستخدام، وينصح بشرب ثلاث اكوب من ذلك العصير يوميا بعد الوجبات ولمدة شهر واحد فقط وسوف تري نتائج مبهرة.

شاركها مع اصدقائك