فوائد الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا من اهم الخضروات التى تحتوى على قيمه غذائيه عاليه لانها غنيه بالبروتين وحمض الفوليك والالياف والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن واحتوائها على الالياف يساعدك على حرق الدهون بطريقه امنه وصحيه وتعوضك بما تحتويه من عناصر غذائيه عن فقدانك الوزن والشعور بالشبع لمده كبيره وهى سهلة الطبخ وطعمها لذيذ يحبه الكثير وشكلها ايضا محبب وشهى فهى حبات على شكل كلى.

فوائد الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا البيضاء تحتوى على العديد من الفوائد والعناصر الغذائيه الهامه فهى تقوم بأنتاج الالفا اميليز وهو يساعد فى تنظيم وتوزيع الدهون فى الجسم كما تغذى الجسم بالماغنسيوم وهو عباره عن معدن مفيد جدا لصحة الجسم. ومن اول الدول التى زرعت الفاصوليا هى دولة بيرو ثم زرعت بعدها فى امريكا الجنوبيه ثم اسبانيا ثم انتشرت فى كل العالم لتصبح اكله شعبيه يحبها كل الناس لطعمها الرائع. واكبر الدول التى تنتج الفاصوليا فى العالم هى الصين واندونسيا والهند والولايات المتحده والبرازيل.

وتحتوى الفاصوليا على كميه كبيره من الالياف والبروتين لذلك الجهاز الهضمى يقوم بهضمها ببطىء لتجعلك تحس بالشبع لفتره طويله وحمض الفوليك الموجود فى الفاصوليا يساعد فى تحسين اداء عضله القلب وسلامته كما هو مفيد جدا للنساء اثناء فترة الحمل كغذاء مفيد وصحى للجنين والفاصوليا مصدر جيد للطاقة لانها تقوم بتحويل الكربوهيدرات الى طاقه وهى مغذيه جدا لعضلات الجسم وتعمل على التحسين من اداء الجهاز الهضمى وتعطيك فوائد ونتائج افضل عند تناولها مع السلطه.

كما تحتوى الفاصوليا على مضادات الاكسده التى تعمل على الوقايه من مرض السرطان لانها تعمل على التخلص من الجذور الحره وتعمل على مقاومة اثارها المؤذيه التى تكون سبب فى الاصابه بالسرطان. كما ان الفاصوليا غنيه بالمنجنيز الذى يعتبر من المواد المضادة للاكسدة وتحتوى على فيتامين (ك) وهو الذى يقوم بحماية الخلايا من الاكسدة ويقينا خطر الاصابه بالسرطان والفاصوليا تحتوى ايضا على فيتامين ب9 الذى يسمى حمض الفوليك والتى تحتوى على نسبه قليله من الدهون فتساعد فى الحفاظ على صحة قلبك وسلامته ويقوم حمض الفوليك بتقليل نسبة الاحماض الامينيه الموجوده فى الدم لان زيادتها تؤدى الى الاصابه بنوبات قلبيه خطيره لكن عند تناول الفاصوليا فهى تعطى الجسم نسبه 50% تقريبا من احتياج الجسم اليومى لحمض الفوليك , كما ان الالياف التى تحتوى عليها الفاصوليا تكون مسئوله عن تقليل معدل الكوليسترول فى الجسم.

فوائد الفاصوليا الخضراء

الفاصوليا الخضراء هى واحده من اهم النباتات الغذائيه التى تحتوى على فوائد صحيه كثيره للجسم وخصوصا لصحة القلب والعظام وقرون الفاصوليا الخضراء من اشهى المأكولات المطبوخه واكثرها فائدة فهى خفيفه على المعده وتمد الجسم بحوالى 20% من حاجته اليوميه لفيتامين k وفيتامين c وفيتامين A و الالياف و المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس والماده المسماه تريبتوفان والفوليت وفيتامين b2 وحوالى 5% من حاجة الجسم اليوميه للفسفور والدهون مثل اوميغا 3 والبروتينات وكل هذة المعادن والفيتامينات الموجوده فى طبق الفاصوليا تعمل على تقوية عظام الجسم.

فوائد الفاصوليا الحمراء

الفاصوليا الحمراء تدخل فى عمل العديد من الوجبات مثل الحساء واطباق السلطه كما انها تطبخ ايضا وهى عباره عن نبات عشبى من فصيلة البقوليات ولها شعبيه كبيره فى كثير من بلدان العالم مثل الصين وامريكا والهند والبرازيل وتؤكل فى اى حاله سواء كانت معلبه او مجففه ولها العديد من الفوائد الصحيه لجسم الانسان مثل تحسين اداء الجهاز الهضمى والحفاظ على سلامة القلب والاوعيه الدمويه.

شاركها مع اصدقائك