فوائد الفازلين

فوائد الفازلين للشعر

يعد الفازلين من المستحضرات واسعة الانتشار التى يستخدمها الكثيرين لجمال البشرة منذ قديم الازل حيث يعد الفازلين حلا سحريا لجمال البشرة ولحمايتها من الجفاف والتقشف وغير ذلك ولعل من اهم ما يفيد الفازلين هو دخول الفازلين فى تهذيب وجمال الشعر والعناية به كما انه يمكن الاستعانه به لتهذيب شعر الحاجب اذا ما انتهت عبوات العنايه بالحاجب كما ان له من الصفات ما تجعل اهتمامه الشديد بالنسبه للرجال والنساء كما يذكر باحثون حول فوائد الفازلين للشعر بان له من الحلول ما يجعله افضل بكثير من مرطبات الشعر المستحضره صناعيا وبالاخص فى انه لا يوجد معه اى اثر جانبى يحد من استخدامه بصوره دائمه.

يعتبر الفازلين له فوائد اخرى كثيره فمثلا فوائد الفازلين للرموش تكمن فى العناية الفائقه حول رموش العين وذلك عن طريق وضع مسحة منه بمحاذاة رموش العين يوميا قبل النوم وهذا سوف يجعل الرموش اكثر طولا واكثر كثافه فى غضون ايام قليله وسوف تلاحظين الفرق.

فوائد الفازلين للبشرة

كما يعتبر الفازلين مرطب جيد للجلد حيث يذكر الباحثون ان فوائد الفازلين للبشرة جيده للذين يعانون من خشونه فى الركبه او فى القدمين حيث نقوم بوضع كميه صغيره كدهان على المنطقه المرجوه ثم نقوم بتغطيتها عن طريق جورب او ما الى ذلك على ان تكون الفتره طويله وليكن مثلا طوال الليل وسوف يساعدك الفازلين الى الوصول لبشرة ناعمه فى غضون ايام قليله وسوف يوفر عليك كثير من الجهد والوقت. ومن احدى مستخلصاته ايضا الزيت الخاص به فتعد فوائد زيت الفازلين للشعر بمثابة مستحضر يمكن دمجه مع اى مرطب يفضل لك وبذلك قد حرصت على المواظبه بالكريمات الخاصه وبإضافة شئ اخرى يزيده صحه ولمعان.

اذا ما تحدثنا عن فوائد الفازلين للجسم نرى انه مفيد جدا للنساء بعد ازالة الشعر الزائد والغير مرغوب فيه فى المناطق الحساسه وذلك لترطيب جلدها من الالتهابات ولذلك ينصح بوضع طبقه رقيقه من الفازلين وبذلك سوف تعالج البشره فى غضون دقائق من الالم ومن الاحمرار الناجم عن الازالة.

كما يدخل الفازلين ايضا فى تثبيت معظم العطور فاذا اردت ان تحافظ على دوام اطول لعطرك فعليك دهن المناطق التى تروق لك وضع العطر عليها بالفازلين اولا ثم بثر العطر عليها وبهذا سوف يظل العطر وقت اطول مما تعتاد.

ايضا يعتبر الفازلين من المواد الهامه جدا فى علاج الجلد المتصلب المحيط بالاظافر ويمكن ايضا عن طريق الفازلين دفع الاظافر الى الخلف عند جلسة المانيكير او عند الاحتياج لذلك. كما يدخل الفازلين ايضا فى ازالة معظم بقع البشره الناتجه عن الميكياج فهو حل اضافى اذا ما نفذت ادوات ازالة المكياج فقط على المراه ان تقوم بغسيل وجهها جيدا من الميكياج ثم تقوم بوضع قليل من الفازلين الذى يمكن ازالته بعد قليل مصاحب لبعض رواسب الميكياج العالقه فى الوجه.

كما يمكن عمل جلسة مساج رائعه جدا للوجه باستخدام الفازلين حيث يمكن اضافة كميه مناسبه من الفازلين من بعض كميات الملح حيث يستخدم المزيج فى تدليك البشره لدقائق ثم غسل الوجه وسوف نلاحظ فرق كبير جدا من حيث نضارة ونعومة البشره. بالاضافة الي انه يمكن ترطيب البشره عن طريق الفازلين قبل ازالة الشعر الزائد لتجنب الالتهابات الناجمه عن ذلك فوضع كميه قليله من الفازلين تجنبك عديد من المشاكل وكثير من الاعراض التى تسبب فى ازعاجك.

اما عن فوائد الفازلين للوجه فيمكن ايضا عمل جلسة مساج على الوجه باستخدام الفازلين حيث تستطيع المراه جعل خدودها اكثر احمرارا وذلك عن طريق غمس صوابعك فى بودرة الميكياج مع اضافة الفازلين سوف يجعل الوجه اكثر وضوحا وجمالا.

شاركها مع اصدقائك